أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

أبرز الشائعات المرعبة عن المصاعد وحقيقتها الكاملة!

لعبت المصاعد دورًا كبيرًا في العديد من مشاهد أفلام الرعب، سواء كان ذلك الشرير الذي يحاصر بطلًا في مصعد في ناطحة سحاب، أو سقوط المصعد بمن فيه!

إن فكرة كوارث المصاعد هي فكرة مغروسة في وعينا الجماعي كشيء نخافه.

ومع ذلك، إليك بعض الأشياء التي قد لا تعرفها عن حقائق آليات سلامة المصاعد التي تم تنفيذها خصيصًا لمنع المآسcainsmooredonna fracominaabiti harmonte-blaine borsegabsoutlet maisenzashop gabssaldi loevenichmutze senzamai andcamicienegozi marellaabiti 24h-bottle ovyeshop ynotsaldi fracominaabiti loevenichhut ي والحوادث التي نخشاها كثيرًا وتصورها أفلام السينما.

أسطورة فشل كابل المصعد

تصور العديد من مشاهد الأفلام مصعدًا معلقًا بواسطة كابل واحد، والذي يضعف وينفجر، ثم تسقط كابينة المصعد الكابينة بكل ما بداخلها.

الحقيقة: أي مصعد يستخدم الكابلات ومحرك للعمل به كابلات متعددة تمسك به.

بالإضافة إلى ذلك، فإن احتمالية تهالك الكابل ضئيلة.

تم تصميم الكابلات الحديثة بحيث تتحمل اثني عشر مرة وزن المصعد عندما يكون ممتلئًا بالركاب.

إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الحمولة على المصعد، فنحن نطمئنك، لن تغلق معظم المصاعد أبوابها أو تتحرك إذا تم تجاوز حد الوزن.

أسطورة السقوط الحر للمصعد

لا تعتمد كل المصاعد على الكابلات لتشغيلها.

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن المصعد يمكن أن يهبط عدة طوابق أو أسفل العمود بأكمله.

الحقيقة: جميع المصاعد الحديثة مجهزة بأجهزة ضبط السرعة، عندما يتجاوز المصعد سرعة معينة، يتم تشغيprs sc 250 air max plus laser blue nfl trikot bengals chaqueta hombre nike sportswear down fill windrunner Chile steek oorbellen adidas originals 3mc black cmp bundy damske scooter hut melbourne sciallando prix aspirateur à eau amazon tono cenizo oscuro bonnet cache cache oreille vestiti lunghi eleganti torino site vente en ligne vtt amazon marella outlet ل فرامل الطوارئ لإيقاف حركته.

حتى في حالة حدوث فقد للطاقة، فإن المصعد سيتوقف عن العمل، وليس السقوط في قاع العمود.

أسطورة الاختناق في المصعد

يشعر الناس بالقلق من أنه إذا حوصرت كابينة المصعد بين الطوابق، فإن من بداخلها سيكون لديهم إمدادات أكسجين محدودة ويختنقون إذا حوصروا لفترة طويلة.

الحقيقة: قد لا تعرف أن المصاعد مصممة خصيصًا بحيث لا تكون محكمة الإغلاق.

يجب أن تكون مساحة أرضية كابينة المصعد بها فتحات تهوية بنسبة 2٪ على الأقل، كما أن العديد من المصاعد يتم تكييفها أو تسخينها أيضًا في الشتاء، مما يعني أن أي شخص بالداخل  سيكون لديه إمداد مستمر بالهواء.

شائعة المحاصرة بأبواب المصعد

واحدة من أكبر المخاوف التي تنتشر بين الجمهور هي أن يتم سحقهم من قبل أبواب المصعد عندما تغلق، أو عندما يبدأ المصعد في التحرك بين الطوابق.

الحقيقة: يجب أن تحتوي جميع المصاعد الحديثة على العديد من الآليات الآمنة لمنع أبواب المصعد من الإغلاق أثناء دخول الأشخاص إلى الكابينة والخروج منها.

تحتوي معظم المصاعد على الأشعة تحت الحمراء عبر المدخل لإكمال دائرة رقمية، لإعلام وحدة التحكم في المصعد بعدم التنشيط ما لم تكتمل الدائرة.

يؤدي هذا أيضًا إلى منع المصعد من التنقل بين الطوابق أثناء فتح الأبواب.

على الرغم من أن المصعد الذي يتم إهماله يكون خطيرًا على حياة الآخرين، لكن يمكنك طلب الاستفسار عن صيانة المصاعد ومدى أمان المصاعد الحديثة من موقعنا مصاعد مصر، سوف نمنحك المساعدة والخدمات الفريدة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عزيزي القارئ عن الشائعات المرعبة عن المصاعد وحقيقتها، انتظر منا المزيد من الموضوعات الهامة.

تصفح موقع مصاعد مصر للحصول على أفضل عروض للمصاعد العصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى