أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

5 مفاهيم خاطئة عن المصاعد المنزلية

التفكير في امتلاك مصعد منزلي حلم يراود الجميع، فهو يمنح الراحة لأفراد العائلة، سهولة التنقل، ويزيد من قيمة المنزل في حال أردت بيعه، لذلك فإن المصعد المنزلي يعتبر قطعة ثمينة.

على الرغم من أهميته القصوى إلا أن هناك بعض الخرافات التي تثار حول استخدام المصاعد المنزلية، وتثير شعور عدم الاطمئنان لفكرة امتلاك مصعد منزلي، لذلك أحضرنا لك موضوع عن أهم الشائعات والمفاهيم الخاطئة حول استخدام المصاعد المنزلية وعدم صدقها بتقديم الأدلة والبراهين العلمية في النقاط التالية:

الشائعة الأولى: المصاعد المنزلية غير آمنة!

ينتشر مفهوم خاطئ عند البعض وهو عدم أمان المصاعد المنزلية، ويرجعون هذا الاعتقاد لافتراضهم أن المصاعد المنزلية يتم تثبيتها بواسطة كابلات قابلة للتلف السريع، وبالتالي ينقطع الكابل ويسقط المصعد!

وبالطبع ذلك الاعتقاد لا صحة له على الإطلاق، لأن هذه الكابلات يتم صناعتها من الفولاذ وتتمتع بالقوة والمتانة، ويدعم المصعد المنزلي الواحد من 4 إلى 10 كابلات فولاذية حسب سعة تحميل المصعد، لذلك إمكانية سقوطه مُعدمة تمامًا.

الشائعة الثانية: السقوط الحر للمصاعد المنزلية!

لا يمكن أن تتعرض المصاعد المنزلية لسقوط حر، لأنها مزودة بميزة أمان تعرف بـ “منظم السرعة الزائدة”، حيث يندفع دولاب الموازنة أو المعروف بـ “الحدافة” خارج المركز في حال وصل المصعد إلى السرعة القصوى.

ثم يتولى نظام الكبح أو الفرامل زمام الأمور ويتمكن من الاستحواذ على قضبان المصعد التي تتحرك إلى الأعلى والأسفل في عمود المصعد، وأخيرًا يبطئ سرعة المصعد.

وهذه العملية لا تستغرق لحظات معدودة، لذلك فإن المصاعد المنزلية لا تتعرض أبدًا للسقوط الحر.

الشائعة الثالثة: المصاعد المنزلية باهظة الثمن!

تعتبر شائعة ارتفاع سعر المصاعد المنزلية من أشهر الشائعات المرتبطة بتوثيق فكرة رفض امتلاك مصعد منزلي، والحقيقة أن أسعار جميع أنواع المصاعد متفاوتة لعدة عوامل: حسب أنظمة التشغيل، حسب شكل التصميم، حسب سعة التحميل، لذلك إن كنت تريد مصعد في حدود ميزانية متوسطة يمكنك التخلي عن شكل التصميم الديكوري مثلًا.

لكن في المجمل لا داعي للقلق، لأن المصاعد المنزلية تتوفر بمختلف الأسعار المناسبة لاحتياجك.

الشائعة الرابعة: انقطاع الطاقة يعطل المصعد!

يعتقد البعض أن المصاعد المنزلية تعلق بك إذا تعطلت الطاقة، لكن الحقيقة أن المصاعد المنزلية تحتوي على ميزة “الهبوط الطارئ”.

وعند تفعيل ميزة الهبوط الطارئ يهبط المصعد إلى أدنى مستوى “طابق” في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وبمجرد تفعيل وظيفة الهبوط الآمن يتم فتح أبواب المصعد بسلاسة وبالتالي يستطيع الراكب الخروج بأمان.

الشائعة الخامسة: الوزن الزائد يسبب سقوط المصعد المنزلي!

يعتقد الكثير من الناس أن المصاعد المنزلية غير آمنة ومعرضة للسقوط إذا تجاوز الوزن السعة المحددة للمصعد، لكن هذا اعتقاد خاطئ تمامًا.

لأن المصاعد المنزلية مصممة أن لا تقبل الأوزان الزائدة عن سعة التحميل المحددة لها، وبالتالي لن تغلق أبواب المصعد في حالة تجاوز الوزن المطلوب وسيدق جرس إنذار المصعد لتنبيه الركاب، ولن يغادر إلا بعد الوصول لسعة التحميل الآمنة.

وينبغي التنبيه أن هناك مصاعد منزلية تتحمل حتى 500 كيلو جرام، وهو وزن يتعدى الاستخدام المنزلي بمراحل.

إلى هنا عزيزي القارئ ينتهي موضوعنا عن المفاهيم الخاطئة حول استخدام المصاعد المنزلية، والآن قد تأكدت بنفسك مدى أمان المصاعد المنزلية، فهل تفكر في امتلاك مصعد؟

تابع أخبار وأحدث أسعار المصاعد المنزلية من خلال مصاعد مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى