أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

كيفية اختيار مصعد عصري لعام 2021

تتطور الآلات التكنولوجية سريعًا في العصر الحديث، وكذلك الأمر بالنسبة للمصاعد، حيث تطورت المصاعد في عام 2021 بشكل يلائم استخدامات العصر الحديث بعد فترات كورونا والعزل الصحي الذي عاشه العالم في الشهور الماضية، سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية اختيار مصاعد عصرية لعام 2021:

كيفية اختيار مصعد عصري

يجب أن يحاكي اختيارك للآلات التكنولوجية الاتجاهات الحديثة، وكذلك بالنسبة للمصاعد يجب أن تلائم الهندسة المعمارية وتصميم المباني في عام 2021.

هذه الاتجاهات تتمثل في مجاراة الاستخدام العالمي والصديق للبيئة، وتعد تقنية الاتصال، والتشطيب المضاد للميكروبات، والتهوية المحسنة وتدفق الهواء داخل مقصورة المصعد جنبًا إلى جنب مع أنظمة الترشيح، من السمات المميزة لتصميم الجيل الثاني من المصاعد المتطورة.

ستعرض هذه المقالة بعضًا من أكثر التصاميم والاتجاهات اللافتة للنظر في تركيب المصاعد للمباني العامة والتجارية الرائجة حاليًا:

مناظر بانورامية

في حين أن الجدران الزجاجية ستصبح شائعة في السنوات المقبلة، فإن موقع المصعد سيكون مهمًا، يعد المصعد مكانًا رائعًا لمراقبة تصميم المبنى وإحداث انطباع رائع لدى الزائرين، وتعد المصاعد الأسطوانية التي يبلغ قطرها 37 بوصة فقط قادرة على توفير رؤية بزاوية 360 درجة لمساحات المبنى جنبًا إلى جنب مع التصميم الذي يناسب أي مكان.

كبائن وأنابيب المصاعد المدمجة

لم تعد المصاعد المعاصرة تستخدم الإلكترونيات الضخمة والتروس والرافعات كما عهدناها لسنوات، كما أن غرف الآلات أو كما تعرف بـ غرفة الكابينة/ غرفة الآلة لم تعد ضرورية أيضًا، تتطلب الرافعة والكابينة الحد الأدنى من التركيب مع بناء بدون سقالة، في السنوات المستقبلية القريبة ستكون قادرًا على تثبيت أعمدة المصعد في أي مكان – سواء كان ذلك في منتصف الغرفة أو في منتصف الدرج الحلزوني أو الجانب.

المصاعد ذات التصميم البسيط هي اتجاه 2021

ويقصد بمصطلح البساطة أن تصميم المصاعد سوف يعتمد على مجموعة معينة من الألوان والمواد، مع غياب الزخرفة المفرطة في التصميمات الديكورية القديمة، ويهدف ذلك التطور إلى تركيز انتباه المشاهد على عناصر التصميم المهمة بالفعل، على سبيل المثال، عظمة الحجم، لمعان الأسطح.. وأشياء من هذا القبيل.

المتانة والمواد المقاومة للحريق في المصاعد هي اتجاه 2021

تتوفر الكثير من خيارات تصميم المصاعد المتاحة اليوم، تتميز معظمها بالمتانة والتشطيبات الخشبية الرائعة المتجانسة مع الألواح الفولاذية المقاومة للصدأ ذات المظهر الحديث.

كما أنها تتميز بتوفر درابزين منحني أنيق لتعزيز عنصر الأمان داخل المصعد، وهو يتوفر بتشطيبات من الألومنيوم المطلي أو المصقول، مع تركيبات تتكون من لوحات تحكم معدنية وألواح زجاجية شفافة تضفي على المصعد مظهرًا عصريًا مع الالتزام بقواعد سلامة المبنى.

مزيد من الخصوصية في المصاعد العصرية

المصاعد “المخفية” أو كما تعرف بـ مصاعد الخدمة، يمكن أن تظل بعيدة عن الأنظار في الفنادق والمستشفيات وتخدم الأطباء وموظفي الخدمة، وتعتبر ضرورية في تصميم المباني الحديثة.

وبالنسبة لبعض مباني المكاتب، تعتبر هذه هي الطريقة الأكثر خصوصية لضمان الوصول إلى مساحات مختلفة داخل المبنى.

التقنية صديقة البيئة في مصاعد 2021

المصاعد الفراغية التي تعتمد على الاختلافات في ضغط الهواء لدفع كابينة المصعد لأعلى ولأسفل، وتستخدم طاقة أقل وتحتوي على أجزاء متحركة أقل ملامسة لبعضها البعض – وبالتالي تتطلب صيانة أقل.

ومن المرجح أن المباني الحديثة سوف تتمتع بالعديد من الميزات الموفرة للطاقة مثل الألواح الشمسية وطبقات المياه الجوفية الداخلية لإعادة تدوير الهواء واستخدام الضوء الطبيعي والهواء، وبالتالي من المنطقي أن يكون تصميم المصاعد مستخدمًا أقل درجة من الطاقة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن الإتجاهات السائدة للمصاعد العصرية في 2021 وما بعدها، اعلم عزيزي القارئ أن هذه مجرد بضع اتجاهات وأن هناك الكثير من التطور في تقنية المصاعد وسوف يغطي احتياجات العالم في فترات قريبة.

تصفح موقع مصاعد مصر واعرف المزيد عن أسعار المصاعد في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى