أخبارتحقيقاتلقاءاتمقالات

مجموعة شركات MAEG للأعمال الهندسية تطلق موقع “مصاعد مصر” الإلكتروني خلال الشهر الجاري

الرئيس التنفيذي للموقع: نخطط لضم 500 شركة عبر موقع مصاعد قبل نهاية يونيو المقبل

المهندس مروان عزمي، الرئيس التنفيذي لموقع مصاعد مصر

 

تعتزم مجموعة شركات مروان عزمي للأعمال الهندسية “MAEG” إطلاق موقعها الإلكتروني رسمياً “مصاعد مصر” خلال الشهر الجاري باللغتين العربية والإنجليزية، بعد فترة التشغيل التجريبي والتي استمرت 5 شهور، ليصبح أول موقع فريد من نوعه في مجال المصاعد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويستهدف موقع “مصاعد مصر” جذب 500 شركة متخصصة في مجال المصاعد قبل نهاية يونيو المقبل، كما يسعى أن يصبح أكبر قاعدة لشبكة الموردين والمستهلكين والعملاء في سوق المصاعد المحلي والخارجي.

* كيف جاءت فكرة تأسيس منصة مصاعد مصر الإلكترونية؟

قال المهندس مروان عزمي الرئيس التنفيذي لمجموعة “MAEG” للأعمال الهندسية، والمالكة لموقع “مصاعد مصر”، إن فكرة تأسيس الموقع جاءت منذ عامين عندما وجدنا عدد من التحديات في سوق المصاعد، ومنها عدم وجود تنظيم كافي لسوق المصاعد، بالإضافة إلى نقص المعلومات على الإنترنت التى يحتاجها المستهلكين عند شراء منتجات وخدمات المصاعد.

الأمر الذي دفعنا إلى إنشاء موقع إلكتروني يخدم أصحاب شركات المصاعد والموردين والمقاوولين، وقررنا وقتها تدشين موقع إلكتروني متكاملة بإٍسم “مصاعد مصر” ليصبح أول بوابة إلكترونية تفيد المستهلكين عند الشراء والبيع أونلاين، كما إنها توفر أكبر قاعدة لبيانات شركات المصاعد في مصر.

وتعتبر خبرات مجموعة “MAEG” القوية والعريقة في مجال المصاعد ساعدتنا بشكل كبير في قرار تأسيس الموقع الإلكتروني “مصاعد مصر”، وبدأنا بالفعل البث التجريبي للموقع في شهر أكتوبر الماضي وتم إتاحة كافة الخدمات والمنتجات وقطاع الغيار وكل مايتعلق بقطاع سوق المصاعد أونلاين بشكل أكثر إحترافية وكفاءة وجودة عالية.

وأضاف مروان في حديثه أن منصة “مصاعد مصر” تخدم أصحاب العقارات والمقاولين العقاريين وشركات  تركيب و صيانة المصاعد وأصحاب محلات مهمات المصاعد والمهندسين والموردين والفنين في جميع أنحاء الجمهورية.

* ماهي الأقسام التي تكون متاحة داخل الموقع؟

كشف المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “مصاعد مصر”، أن الموقع يضم 6 أقسام رئيسية، حيث أن القسم الأول يوفر كافة مهمات المصاعد وقطع الغيار المختلفة بداية من أول مصعد كامل وحتى أصغر قطعة غيار المحلية والمستوردة وستكون متاحة أمام العملاء للإطلاع عليها وإمكانية شرائها اونلاين.

وبين أن القسم الثاني يشمل شركات المصاعد العاملة في مجال المصاعد بجميع محافظات الجمهورية، بحيث يسهل لجميع العملاء الوصول إلى الشركات أونلاين بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن القسم الثالث هو “أكاديمية مصاعد مصر” للتعليم الفني المتخصص في مجال المصاعد أونلاين، وهي أول أكاديمية أونلاين فنية متخصصة في مجال المصاعد في مصر والعالم العربي، ومع نهاية كل دورة تدريبية من خلال الأكاديمية سوف يحصل المتدرب على شهادة موثقة ومعتمدة.

كما أنه سيتم توفير المادة التعليمية المتاحة داخل الأكاديمية عن كافة الأجزاء الفنية للمصاعد وتركيبها وصيانتها بحيث تساعد الفنين على تعليم أحدث تقنيات المصاعد وكيفية التعامل مع التكنولوجيا في ظل التطور المستمر.

وتقدم أكاديمية “مصاعد مصر” مجموعة من الفيديوهات أونلاين وقناة تعليمية متخصصة على  موقع التواصل الإجتماعي “اليوتيوب”، ومجموعة من ورش العمل أوف لاين و أونلاين، وبعد الإنتهاء من الدورات التدريبية سيصبح الفني مؤهل للعمل في مجال المصاعد بشكل أكثر إحترافية.

ويوفر موقع “مصاعد مصر” قسم جديد في مجال المصاعد هو “منتدى التوظيف في مجال المصاعد” ويختص هذا القسم بتوفير الوظائف وفرص العمل في هذا المجال ويمكن لكافة الراغبين في العمل التقدم بطلب توظيف عبر المنصة.

ويحتوي القسم الخامس على منصة لتلقي طلبات عروض تركيب وصيانة المصاعد وتسهيل تواصل العملاء مع شركات المصاعد، مع إتاحة إمكانية التوصيل للعملاء الراغبين في التركيب أو صيانة المصاعد.

ونوه مروان أن القسم السادس هو الموقع الإخباري لموقع “مصاعد مصر” والذي يلقي الضوء على أهم الأخبار والأحداث والتقارير في سوق المصاعد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.

* متي يتم الإنطلاق الرسمي لموقع “مصاعد مصر”؟

كشف مروان أن الانطلاق الرسمي لموقع مصاعد مصر سوف يكون قبل نهاية الشهر الجاري، وهو يعتبر أول بوابة إلكترونية متكاملة تقدم جميع الخدمات والمنتجات التي يحتاجها سوق المصاعد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتميز بأنها موقعاً للتجارة الإلكترونية حيث تمتلك جميع أنواع منتجات وخدمات المصاعد أونلاين، ويمكن زيارة الموقع المنصة عبر اللينك التالي: https://egylifts.com/.

 

المهندس مروان عزمي، الرئيس التنفيذي لموقع مصاعد مصر

 

 

* ماهي عدد العملاء المتاحة على موقع مصاعد؟

وصل إجمالي عدد الشركات المسجلة على الموقع قرابة 100 شركة متخصصة في مجال المصاعد من ضمنهم 3 شركات عالمية، ومن المتوقع أن تتضاعف أعداد الشركات المسجلة عبر موقع “مصاعد مصر” بعد تشغيل الموقع رسميا وتفعيل صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي.

* كم عدد الزائرين للموقع أثناء التشغيل التجريبي؟

لقد وصلنا إلى 30 ألف زائر حتى الآن منذ تشغيل الموقع تجريبي في شهر أكتوبر 2020، وهو عدد ليس بقليل خاصة وأن الموقع شهد إقبالاً كثيفا والمشاركة والتفاعل من أصحاب شركات المصاعد والمقاولين وأصحاب شركات التطوير العقاري والمهندسين والفنين، ويعمل الموقع حالياً باللغتين العربية والإنجليزية.

 

* كيف يمكن للشركات التسجيل على موقع “مصاعد مصر”؟

نرحب بجميع الشركات العاملة في مجال المصاعد بالتسجيل في موقع “مصاعد مصر”، حيث يتم سداد رسوم إشتراك ربع سنوية بأسعار رمزية، ونسعى لجذب أكبر قاعدة من شركات المصاعد حتى نستطيع توفير كافة المعلومات والبيانات التى يحتاجها العملاء عن سوق المصاعد وكذلك الخدمات والمنتجات.

وخلال الفترة التجريبية للموقع استطعنا تنفيذ عدد من عمليات البيع لمنتجات المصاعد أونلاين وتلقينا طلبات تركيب وصيانة وتوريد قطع غيار خلال البث التجريبي للموقع.

* ماهي رؤية مؤسس موقع “مصاعد مصر” عن السوق العالمية للمصاعد؟

في سياق متصل، قال مروان إن موقع “مصاعد مصر” سوف ينقل كافة الخبرات المهنية العالمية في مجال المصاعد، وستلعب أكاديمية “مصاعد” دوراً هاماً في ذلك، كما أن الموقع سوف يوفر يوفر كافة المنتجات وقطع غيار المصاعد المستوردة.

ومن الرائع أن موقع “مصاعد مصر” تلقي طلبات من شركات عالمية كبري للإنضمام إلينا.

* ماهي الخطة المستهدفة لموقع مصاعد مصر؟

لدينا خطة طموحة بعد تشغيل الموقع رسميا، حيث نستهدف جذب 500 شركة و 100 مورد متخصص في مجال المصاعد بنهاية يونيو المقبل، في حين أن الخطة المستهدفة في المستقبل، نريد ضم كافة شركات المصاعد والموردين بحيث يعملون بشكل رسمي عبر موقعنا الإلكتروني، ويكون لنا سوق أونلاين موازي لسوق المصاعد أوف لاين.

هل تأثرت سوق المصاعد في مصر بجائحة كورونا وكيف تم التعامل مع الأزمة؟

جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير على كافة القطاعات والأسواق في جميع أنحاء العالم، لاسيما قطاع المصاعد حيث توقفت العديد من الأعمال بسبب الخوف من تفشي الفيروس بشكل كبير، بالإضافة إلى قرار وقف البناء في جميع المحافظات لحين تقنين أوضاع المباني المخالفة.

ولكن في الحقيقة جائحة كورونا كانت بمثابة فرصة عظيمة لنا لزيادة وعي أصحاب شركات المصاعد والمقاولين والموردين للإتجاه أونلاين في توفير كافة خدماتهم، الأمر الذي تسبب زيادة عدد الزائرين إلى موقع مصاعد مصر، بالإضافة إلى زيادة العمل علي تطوير الموقع بشكل مستمر نظرا للظروف التي نعيشها حالياً.

* ماهي أبرز التحديات التي سوف تواجه مصاعد مصر في المستقبل؟

أفاد مروان أن أبرز التحديات تتلخص في صعوبة إدراك المستهلكين والموردين وبعض شركات المصاعد في التفاعل أونلاين حيث تعتبر عملية الشراء والبيع أونلاين ثقافة جديدة بالنسبة لهم هدفنا نعمل على تغيرها خاصة في ظل التطور التكنولوجي الموجودة في العالم حالياً في كافة القطاعات والخدمات.

 

وفي نهاية اللقاء يختم المهندس مروان عزمي الرئيس التنفيذي لمجموعة “MAEG” للأعمال الهندسية لقائه، قائلا يجب أن يدرك أصحاب المصاعد والموردين والفننين والمستهلكين أهمية الإعتماد على التكنولوجيا في حياتنا، كما أن توفير منصة مثل “مصاعد مصر” سوف تسهل عملية البيع والشراء لمنتجات وخدمات المصاعد، وتوفير الوقت والجهد المبذول في عملية البحث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى