أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفكلمة الأسبوعلقاءاتمقالات

كل ما تريد معرفته عن أول موقع مصري متخصص في المصاعد

حوار مع م مروان عزمي الرئيس التنفيذي لموقع مصاعد مصر أول موقع يخدم سوق وصناعة المصاعد في مصر

أطلقت شركة مصاعد مصر أول موقع مصري متخصص في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، لبيع وعرض وتوصيل جميع المهمات والخدمات المتعلقة بصناعة المصاعد إلى جميع القطاعات، ويعد الموقع هو الذراع  الإلكتروني للشركة لما تمتلكه من خبرات على مدي سنوات طويلة، فهي هي إحدى شركات مجموعة مروان عزمي الهندسية.

تمتلك الشركة رؤية واضحة أن تكون أول وأكبر منصة للمصاعد عبر الإنترنت، تخلق مجتمعًا احترافيًا وعادلًا لعملائها ومورديها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وسوف نتعرف على ذلك عبر السطور التالية مع مؤسسها م مروان عزمي.

رابط الحوار على يوتيوب:

فكرة تأسيس الموقع الإلكتروني مصاعد مصر؟

أوضح المهندس مروان عزمي المدير التنفيذي لموقع مصاعد مصر أنه ظل لفترة طويلة يبحث عن طريقة وفكرة جديدة تساهم في تنظيم سوق المصاعد في مصر للشركات مقدمي الخدمة والعملاء الباحثين عنها في الوقت ذاته.

ومن هنا جاءت الفكرة عن طريقة إنشاء منصة افتراضية وهي موقع مصاعد مصر والتي ساهمت في تقديم خدمة ينتفع منها كل من الشركات والمهندسين والعاملين في مجال المصاعد والعملاء الباحثين عن خدمات أخري بالإضافة إلى تسهيل عملية التواصل بين كل الأطراف.

تاريخ الشركة المؤسسة للموقع ؟

أشار عزمي أن انطلاق مجوعات الشركات الخاصة به كان منذ 4 سنوات عام 2017، وبعد مرور عامين بدء العمل لإنشاء موقع مصاعد مصر،وكان ذلك في منتصف عام 2019، ظل خلالها يُعد الدراسات المتعمقة لكل المواقع المشابهة والمماثلة التي تقدم خدمات خاصة بمجال المصاعد حتى أصبحت الرؤية كاملة وواضحة لإطلاق الموقع.

أقسام الموقع؟

أضاف عزمي أن الموقع يتكون من ستة أقسام رئيسة:

القسم الأول، هو قسم قطع الغيار ومهمات المصاعد، ويشمل هذا القسم جميع أنواع قطع الغيار وجميع أنواع المصاعد.

القسم الثاني، خاص بجميع شركات المصاعد المشتركة في الموقع، ويتم تقسيمها وفقا لمحافظات الجمهورية، ويتم ذلك من خلال قيام شركة المصاعد بتسجيل نفسها بالموقع، حتى يتمكن العميل من الحصول على خدماتها المتوفرة بالمحافظة القائم بها.

القسم الثالث، هو قسم التوظيف وهو خاص بعرض احتياجات شركات المصاعد للموظفين، سواء كانوا من العاملين أو المهندسين الراغبين في الالتحاق بوظائف جديدة.

القسم الرابع، هو قسم التدريب ويقوم بتقديم كورسات أونلاين تعليمية خاصة بفنيات المصاعد بجميع أنواعها.

القسم الخامس، هو قسم المناقصات وعروض التركيب، ويتم فيه تقديم خدمة لكل من الشركات والعملاء، وذلك عن طريق قيام العميل بتقديم جميع مواصفات المصعد الذي يبحث عنه، ويتم بعد ذلك توجيه طلبه إلى شركات المصاعد، حتى يتمكن من الحصول على العروض الفنية والمالية ويقوم باختيار العرض الأنسب له.

القسم السادس هو قسم خاص بأخبار شركات المصاعد ورواد الأعمال في هذا المجال، بالإضافة إلي قصص النجاح للعاملين منذ سنوات طويلة، بجانب جميع الزوايا الأخرى التي تتعلق بهذا المجال.

وأكد عزمي أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيد من الأقسام التي تساهم في تطور الموقع وخدمة الزوار سواء كانوا شركات أو عملاء.

[tie_index]دور الموقع في خدمة العملاء" class="index-title">

دور الموقع في خدمة العملاء المهتمين بمجال المصاعد ؟

قال عزمي أن الموقع يقدم تجربة متكاملة للعملاء، مثل الصيانة وشراء قطع الغيار وتركيبها، ويتم ذلك من خلال قيام العميل بتسجيل الدخول على الموقع وتصفح قائمة الخدمات واختيار الشركات الأقرب لنطاقه الجغرافي وقراءة أراء وتعليقات العملاء السابقين الخاصة بكل شركة، لاختيار الشركة التي تتناسب مع المعايير الخاصة به.

بالإضافة إلى خدمة التدريب والتأهيل عن طريق كورسات الأونلاين التعليمية التي يقدمها الموقع، لتأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك من خلال الحصول على شهادات الخبرة، والتقديم على الوظائف المتاحة عبر الموقع.

الخدمات التي يقدمها الموقع لشركات المقاولات العقارية؟

أوضح عزمي أن الموقع يتيح العديد من الخدمات الجديدة لشركات المقاولات العقارية، أبرزها تسهيل عملية التواصل مع شركات تركيب المصاعد بالإضافة إلي التعرف على كل ما هو جديد في عالم المصاعد، من إمكانيات وتطور تكنولوجي ورؤية أشكال المصاعد المختلفة بتنوع تصميماتها.

الخدمات التي يقدمها الموقع لشركات المصاعد؟

أشار عزمي أن الموقع أتاح  لشركات المصاعد الانفتاح على السوق الخاص بالمجال في مصر بشكل كامل والتعرف على كل ما هو جديد لدي الموردين والوكلاء والمصنعين والموزعين، بالإضافة إلي العروض التي تقدم بشكل دوري من الشركات، والمقارنة بين مختلف مهمات المصاعد واختيار المناسب، بجانب الوصول للمزيد من العملاء بأقل تكلفة، ويقوم الموقع أيضا بتوفير خدمة الكورسات التعليمية لزيادة خبرات العاملين بشركات المصاعد، وجعل الفنيين أكثر كفاءة وإكسابهم مهارات جديدة.

توقعك لسوق المصاعد الفترة القادمة ؟

أكد عزمي أن سوق المصاعد في مصر سيتلقى انتعاشة جديدة وزيادة واضحة في المبيعات، لتلبية احتياجات السوق المصري خاصة بعد فترة التوقف التي شهدتها جميع مناحي الحياة خلال الفترة الماضية، ليتوجه السوق لتعويض احتياجاته، كما ستشهد التجارة الإلكترونية في مجال المصاعد والمقاولات تحرك ملحوظ وزيادة في الطلبات خاصة مع سهولة التعرف على أسعار السوق والعروض والتخفيضات من خلال شاشة الهاتف أو الكومبيوتر.

التسعير عبر الموقع؟

أشارعزمي إلي أن التسعير يتم عبر الموقع من خلال التجار سواء موزع أو وكيل أو مُصنع، بالإضافة إلى إمكانية قيام التجار بتحديث الأسعار بشكل دوري وفقا لاختلاف الأسعار في السوق.

العروض والمفاجآت للعملاء؟

يقول عزمي “نعمل دائما في موقع مصاعد مصر على تقديم كل ما هو جديد للعملاء وخلال العام الجديد 2021 قدمنا خدمة جديدة لأول مرة في هذا المجال وهي خدمة تقسيط المصاعد في حالات التركيب والإحلال والتجديد وشراء قطع الغيار لفترات تبدأ من ستة أشهر حتى عامين وذلك بالتعاون مع كبري الشركات في مصر لتسهيل عملية الشراء لكل العملاء”.

برنامج النقاط والمكافآت؟

أضاف عزمي أن الموقع يقدم خدمة المكافآت والنقاط والخصومات، لتتمكن شركة المصاعد من استبدال رصيدها من النقاط التي تحصل عليها، نتيجة مشترياتها من الموقع بالحصول على احدي خدمات الموقع المتمثلة في خصومات عند الشراء، أو كورسات للموظفين العاملين لدي الشركة، أو الإعلان عن وظيفة أو الإعلان عن الشركة ذات نفسها، وذلك بجانب إمكانية الحصول على عروض تركيب وصيانة، مما يساهم في زيادة مجال العمل والأرباح، بالإضافة إلي  الانتشار في السوق المصري.

ويتمني عزمي أن يصل الموقع إلي كل من يهتم بمجال المصاعد، لما يقدمه من تقنيات ومنتجات وعناصر وخدمات ليس لها مثيل، وحتى يتم تحقيق الربط بين العملاء والموردين معًا بصورة أكبر في منصة سلسة ومحترفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى