أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

ما هو متوسط أعمار المصاعد وقطع الغيار؟

أهم الحقائق عن العمر الافتراضي للمصعد

قبل أن نشتري آلة جديدة تراودنا الكثير من الأسئلة عن استخدامها وطرق صيانتها، وعمرها الافتراضي، وأشياء من هذا القبيل حتى نطمئن، بالنسبة للمصاعد قد تكون مخاوف العملاء أكبر لأنها ليس مجرد آلة عادية، فهو يستخدم لنقل مجموعة أشخاص من الأعلى للأسفل والعكس داخل المبنى، لذلك يراود الكثير من المشترين بعض القلق حول فكرة امتلاك مصعد.

أحضرنا لك اليوم الإجابة على أشهر الأسئلة التي يطرحها العملاء عند تعاقدهم على مصعد جديد، أو حتى تفكيرهم في امتلاك مصعد، تابع القراءة حتى تتعرف على أهم الحقائق عن المصاعد الحديثة وعمرها الافتراضي.

ما هي المدة التي يستغرقها المصعد في الاستخدام؟

المدة التي يستغرقها المصعد في الاستخدام أو متوسط عمر المصعد هي 25 عامًا، وبعد انقضاء هذه المدة يجب أن يتم فحص المصعد من قبل مختصين، حتى يتم التأكد من نظام المصعد وما إذا كان يلائم الاستخدام في تلك الفترة من الزمن ويلبي الاحتياجات بشكل جيد أم لا.

لم يتم تصميم المكونات الميكانيكية بداخل المصعد لتدوم إلى الأبد، وغالبًا ما تتطلب استبدال أو ترقية، لضمان بقاء المصعد آمنًا للاستخدام من قبل الركاب.

ما هي دورة حياة قطع غيار المصعد؟

تعتمد مدة خدمة نظام المصعد أيضًا على قطع المعدات الخاصة به، فيما يلي العمر الافتراضي النموذجي لمكونات المصعد الرئيسية:

  • معدات الأبواب ومشغل الباب – مع الصيانة المناسبة، يمكن أن تستمر مشغل الباب من 20 إلى 25 عامًا، ويتم استبدال بكرات الأبواب عند ظهور تشققات أو بكرات مسطحة.
  • جهاز التحكم – غالبًا ما تدوم أجهزة التحكم في المصعد لفترة أطول قليلاً من مشغلي الأبواب، بمتوسط ​​عمر يتراوح من 20 إلى 30 عامًا، ويتم استبدالها عند حدوث عطل.
  • آلات الرفع – تستمر معظم آلات الرفع من 30 إلى 40 عامًا، على الرغم من أن بعضها يستمر حتى 100 عام، حيث يمكن أن يؤدي برنامج الصيانة الجيد وتجديد المحرك إلى إطالة العمر الافتراضي لـ 50 عامًا أو أكثر.
  • وحدة الطاقة – مع الحماية المناسبة، وصيانة عالية الجودة، يمكن أن تدوم وحدة طاقة المصعد من 20 إلى 30 عامًا.
  • كابل التنقل/التجول – استبدال كابل التجول التالف يمكن أن يزيل الأعطال الكهربائية المتقطعة، ويمكن أن يستمر من 25 إلى 30 عامًا بالتركيب الصحيح.

هل تطيل الصيانة عمر المصعد؟

على الرغم من أن المصعد عادةً ما يستمر لمدة 25 عامًا قبل أن يبدأ في إظهار علامات التآكل والتلف، فمن الممكن لأصحاب العقارات زيادة ضمان طول عمر المصعد من خلال تنفيذ الخدمات المنتظمة والصيانة عالية الجودة للمصعد وقطع غياره بالكامل.

لذلك وفق دراسات الخبراء فإنه كلما تم إصلاح المشكلة أو عطل المصعد بشكل أسرع، كلما قل احتمال تسببها في ضرر كبير أو دائم، وهذا يضمن بقاء نظام المصعد بأكمله في حالة جيدة بما يكفي لتجاوز متوسط ​​عمره.

ما هي أهمية تحديث المصاعد؟

مع تقدم التكنولوجيا، من السهل جدًا أن يصبح نظام المصعد قديمًا بعد عقد أو عقدين من الاستخدام، وقد لا يناسب عصرية تلك الفترة، مما يعني أنه يجب على مالكي المصاعد دائمًا التفكير في تجديد وتحديث المصعد.

لذلك فمن الممكن استبدال المكونات القديمة للمصعد أو قطع الغيار الداخلية والخارجية، بمكونات وقطع غيار أكثر قدرة وعصرية بما يضمن عدم تخلف النظام عن الاستخدام السلس للمصعد، بالإضافة إلى ذلك، فإن تجديد بعض قطع الغيار ستكون ميسورة التكلفة أكثر من تغيير المصعد بالكامل وشراء مصعد جديد.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أهم الحقائق عن العمر الافتراضي للمصعد، انتظر منا المزيد من الموضوعات عن المصاعد.

تصفح موقع مصاعد مصر وتعرف على عروض الأسعار الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى