أخبارأخبار سوق المصاعدمقالات

أبرز أنواع السلالم المتحركة الحديثة 2024

تستخدم السلالم الكهربائية المتحركة للتنقل بين الطوابق تماماً مثل المصعد، ويتوفر السلم المتحرك خاصةً في المراكز التجارية والفنادق والمطارات وغيرها.

ويوجد الكثير من أنواع السلالم المتحركة تختلف حسب المساحة وقوة التحمل، اكتشف في هذا المقال أحدث أنواع السلالم المتحركة 2024.

ما هي أحدث أنواع السلالم المتحركة؟

1.   السلالم المتحركة الموازية

السلالم المتحركة الموازية هي واحدة من أفضل أنواع السلالم المتحركة التي تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق، ويعمل هذا النوع من السلالم المتحركة في نفس الاتجاه طوال الوقت، كما يتميز بمظهره الفخم، ويحتاج هذا النوع مساحة أرضية أكبر ويعد أكثر تكلفة وأقل كفاءة من الأنواع الأخرى.

2.   السلالم المتحركة الموازية الحلزونية

السلم المتحرك المتوازي الحلزوني هو نوع آخر من السلالم التي عليها طلب كبير في السوق، ويعد هذا النوع هو الأفضل للمسافات الطويلة، ونشاهد هذا النوع كثيراً في المراكز التجارية ومحطات المترو لأنه مثالياً لهذه الأماكن.

3.   السلالم المتحركة المتوازية المتعددة

السلالم المتحركة المتوازية المتعددة هي أحد أنواع السلالم المتحركة التي تعمل في نفس الاتجاه طوال الوقت، ويتميز هذا النوع درابزين متحرك يواكب حركة الدرج، وهذا النوع مثالياً في المسافات الطويلة لنقل الناس بين الطوابق بكل سلاسة.

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع السلالم المتحركة حيث يتضمن العديد من الميزات المتقدمة، كما أنه لا يسبب وقوع الحوادث.

4.   السلالم المتحركة المتقاطعة

هذا النوع من السلالم المتحركة هو الأفضل للمساحات الصغيرة، كما يحتاج لتركيبه أدنى المتطلبات الهيكلية، ويساعد هذا السُلم في نقل الأشخاص حتى 5 طوابق، فقط يجب أن تكون خلفية المصعد قوية مع البناء الجيد للأرضية حول السُلم.

5.   السلالم المتحركة المنحنية

هو عبارة عن سلم متحرك مصمم بشكل حلزوني ومنحنى، ويعد هذا النوع من السلالم المتحركة مثاليا للجانب الأيمن والجانب الأيسر، كما يمكن تركيبه في مساحة صغيرة جدًا، ويمكن لهذا السلم نقل حوالي 6500 شخص في الساعة، ويبلغ متوسط السرعة المقدرة التي يعطيها حوالي 25 مترًا في الدقيقة.

6.   السلالم المتحركة المتدرجة

إذا كنت تبحث عن سلم متحرك من النوع المدرج، فإن هذا النوع من السلالم المتحركة سيكون مثاليًا لك، إنه أحد أنواع السلالم الشائعة التي تتميز بالعمر الافتراضي الطويل، ويتميز هذا السلم بمكيزة الأمان وبالتكلفة المعقولة.

ويمكن استخدام هذا النوع من السلالم المتحركة في مراكز التسوق والمطاعم والفنادق، ويمكن للناس التنقل بسهولة لأي طابق، كما أنه سهل التثبيت ويمكن صيانته على فترات طويلة.

7.   السلالم المتحركة بدون حواجز

هذا السلم هو الأفضل في الاستخدام لأصحاب التحدي من ذوي الهمم، فهو يتميز باستخدام سلس بدون أي عوائق، ويمكنه نقل الأشخاص بسهولة بين الطوابق، ويعد الأفضل لمراكز التسوق والمحطات والمطارات والفنادق.

وفي الختام، تأكد عزيزي القارئ قبل شراء السلم المتحرك من ملائمته لمساحة موقعك، مع استشارة مهندس الشركة في السعة التقريبية التي سيحملها السلم خلال اليوم، حتى يتمكن من اقتراح أفصل نوع مناسب لوحدتك.

قم بزيارة موقع مصاعد مصر واكتشف أحدث المصاعد والسلالم المتحركة لعام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى