أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

اعرف أكثر عن مميزات تركيب المصاعد الديكورية

أنواع المصاعد لها عامل قوي في منح المبنى المزيد من النشاط في الحركة، وكذلك لها تأثير بارز في المظهر العام، فهناك مصاعد ديكورية تعتبر كقطعة فنية في المبنى، ويتم استخدامها بكثرة في المباني الضخمة ومباني المكاتب والشركات، سوف نتعرف في هذا المقال على المصاعد الديكورية وأهم مميزات تركيبها في الفقرات التالية.

ما هي المصاعد الديكورية؟

هي عبارة عن مصاعد زجاجية شفافة، وتشمل تلك المصاعد ذات المناظر الخلابة جدران السيارات الزجاجية ورافعة الزجاج، وتستخدم في مجموعة متنوعة من البيئات، من مباني المكاتب والفنادق ومراكز البيع بالتجزئة إلى وسائل النقل المحاور والسفن السياحية.

ويبدو هذا المصعد كأحد معالم المبنى بالنسبة للركاب، فهو يختلف المظهر عن المصاعد الاعتيادية، لذلك يعتبر كقطعة من الديكور الخاصة بالمبنى.

ما هي مميزات تركيب المصاعد الديكورية؟

إذا كنت تملك مشروعًا وتبحث عن مصعد رائع يناسب تصميم المبنى الفخم، فأنت تبحث عن المصاعد ذات المناظر الخلابة أو المصاعد الديكورية، وإن هذا الاختيار يمنحك الكثير من المزايا، تعرف عليها فيما يلي:

  • المظهر الراقي الفخم

تتميز المصاعد الديكورية بعدم وجود الكثير من المظهر الصناعي الخشن للمصاعد التقليدية، ينبغي أن نقول إن المصاعد ذات المناظر الخلابة توفر ميزة جمالية هندسية  للمبنى.

وتعتبر المصاعد الزجاجية الديكورية خيارًا شائعًا بشكل خاص للمكاتب الكبيرة، حيث تتناسب بسلاسة مع المظهر العام للمبنى وتضيف لمسة من التصميم المعاصر الراقي.

سوف تمنح الشركة الخاصة بك واجهة فخمة أمام الزوار وأصحاب الشركات الأخرى، مما يؤدي إلى رفع قيمة الشركة الاستثمارية.

  • المصاعد الديكورية استثمار جيد

يكمن جمال المصاعد ذات المناظر الخلابة (أو الزجاجية) في حقيقة أنها تسمح للضوء الطبيعي بالتسرب إلى المقصورة.

هذا يعني أنه يمكن توفير ثروة من إضاءة المصعد أو الطاقة العامة لتشغيل المصعد، والتي لا تعتبر رائعة من الناحية المالية فحسب، ولكنها تساعد أيضًا في إفادة البيئة، لذلك يمكن اعتبار من المصاعد الصديقة للبيئة.

تبدو المصاعد ذات المناظر الخلابة أكثر هشاشة من الخارج – فهي تتضمن الكثير من الزجاج – لكنها في الواقع متينة وطويلة الأمد مثل المصاعد العادية.

لذلك عندما تأخذ في الاعتبار توفير الطاقة والبحث عن المتانة المطلقة، فمن العدل أن نقول إن المصاعد ذات المناظر الخلابة هي اختيار ذكي للغاية.

  • رفع الروح المعنوية للموظفين والعاملين

المصاعد ذات المناظر الخلابة أو المصاعد الديكورية، لها القدرة في الواقع على رفع الحالة المعنوية للركاب.

كثير من الناس يجدون المصاعد التقليدية مخيفة أو مملة، ولا يستمتعون بحقيقة أنهم يشعرون بأنهم منعزلون عن العالم الخارجي بمجرد أن يكونوا بداخلها.

في المقابل، يبدو المصعد الديكوري ذو المناظر الخلابة أكثر اتساعًا، بسبب دخول الضوء الطبيعي حيث يمنح إيحاء باتساع مساحة المصعد.

لذلك فإن اختيارك للمصعد الزجاجي الديكوري للمكاتب وأماكن العمل سوف يكون مفيدًا جدًا للموظفين والعاملين في المبنى، سوف يمنحهم شعور إيجابي عند استقلاله مما يؤدي لرفع حالتهم المعنوية، وبالطبع سيكون ذلك في صالح العمل وتحقيق المزيد من النجاحات.

بعد كل شيء، نعلم جميعًا أن الموظفين الأكثر سعادة هم أكثر إنتاجية بشكل عام.

أبرز موديلات المصاعد الديكورية

هناك العديد من طرازات المصاعد الديكورية، سوف تجد موديلات لأبرز ماركات المصاعد العالمية توفر هذه المصاعد بتصميمات زجاجية مختلفة، وتصميمات خاصة حسب طلب العملاء، ومن طرازات المصاعد الديكورية:

  • مصاعد كوني – KONE Scenic elevators.
  • مصاعد أوتيس – OTIS Scenic elevators.
  • مصاعد ميتسوبيشي – Mitsubishi Scenic elevators.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن المصاعد الديكورية وأهم مميزاتها، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن مميزات وطرازات العديد من المصاعد.

يمكنك تصفح موقع مصاعد مصر لمعرفة أحدث عروض الموقع لأسعار المصاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى