أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة المصعد؟

المصعد هو واحد من أهم الاستثمارات التي يمكن لمالك العقار القيام بها، يتكون المصعد من مجموعة متنوعة من المكونات المختلفة، ويجب على العملاء أخذها في الاعتبار عند الاختيار، حيث يمكن أن تتأثر تكلفة المصعد بعدة عوامل، سوف نتعرف في هذا المقال على أهم العوامل المؤثرة على تكلفة المصعد في النقاط التالية:

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة المصعد؟

هناك أكثر من عامل من شأنه أن يؤثر على أسعار المصاعد، وتتمثل العوامل في الآتي:

نظام تشغيل المصعد من العوامل المؤثرة في تكلفة المصعد

تتنوع أنظمة تشغيل المصاعد وذلك من حسن حظ المستهلك، يتوفر من أنظمة التشغيل أنواع مختلفة من حيث السعر والجودة وقوة الأداء وسلاسة التشغيل والاستخدام.

يمكن شراء المصعد بأحد نظامي التشغيل:

نظام التشغيل الجر “مصاعد الجر” أو نظام التشغيل الهيدروليك “المصاعد الهيدروليكية“.

وعلى الرغم من أن كلاهما قادر على تقديم خدمات نقل ممتازة بين الطوابق المختلفة للمبنى، إلا أن الجر هو النظام الأكثر شيوعًا مما يجعله ميسور التكلفة بشكل لا يصدق، وهذا يعني أنه غالبًا ما يكون أقل تكلفة من حيث الشراء والتركيب.

ومن ناحية أخرى تستخدم الأنظمة الهيدروليكية الجاذبية للتحكم في نزول كابينة المصعد، مما يجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأقل تكلفة من حيث التشغيل.

حجم عربة المصعد/ كابينة المصعد من العوامل المؤثرة في تكلفة المصعد

تركيب المصعد والتكاليف المرتبطة به يمكن أن تتأثر أيضًا بحجم ومساحة كابينة المصعد نفسها!

على سبيل المثال، تميل المصاعد المنزلية الصغيرة إلى أن تكون أسهل في التركيب وغالبًا ما تتطلب مساحة أقل، بينما مصاعد الركاب الكبيرة مثل تلك الموجودة في مراكز التسوق والمباني الخدمية والمباني الشاهقة، يمكن أن يكون تركيبها أكثر صعوبة.

لذك تؤثر الكبائن على تكلفة المصعد النهائية، من حيث حجم الكابينة، قوة تحمل الكابينة، الطراز والديكور الداخلي المستخدم في كابينة المصعد، مساحة الكابينة، ومساحة المكان الذي تحتاجه للتركيب، وأخيرًا تكلفة التركيب.

ارتفاع المبنى من العوامل المؤثرة في تكلفة المصعد

هل تتساوى تكلفة المصعد وتركيبه في مبنى سكني عادي مع تركيب مصعد في ناطحة سحاب؟

الإجابة لا.

يجب تركيب المصعد في عمود الدوران عند تثبيته، حيث لا يدرك العديد من مالكي العقارات أن أبعاد كابينة المصعد يجب أن تكون أكبر بالنسبة للمباني الأطول، خاصةً عندما يتعين على الكابينة السفر لمسافة طويلة بين الطوابق.

لذلك يمكن أن تكون تكاليف تركيب المصعد أعلى بكثير بالنسبة للمباني العالية، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتركيب مصعد لناطحة سحاب مقارنةً بمصعد مبنى صغير.

طراز المصعد من العوامل المؤثرة في تكلفة المصعد

تؤثر ماركات المصاعد على التكلفة النهائية، وذلك يرجع لاختلاف الجودات وسلاسة التشغيل والأكثر خبرة في المجال، وهناك العديد من ماركات المصاعد الشهيرة التي تختلف أسعارها وجوداتها، ومنها:

مصاعد هيونداي الكورية

وهي من المصاعد المتوفرة بأسعار مختلفة تناسب الجميع.

مصاعد شندلر السويسرية

وهي من المصاعد الأكثر شيوعًا وتتوفر بأسعار اقتصادية وفاخرة.

مصاعد ميتسوبيشي اليابانية

وهي من المصاعد الشائعة في سوق المصاعد العربي، وتتميز بسلاستها وجودتها العالية وأسعارها المتنوعة.

مصاعد أوتيس الأمريكية

وهي من المصاعد الشهيرة عالميًا، فقد قامت بعمل أشهر المصاعد في أبرز المزارات السياحية بعدة دول، لذلك هي من المصاعد المتوفرة بأسعار فوق متوسطة وفاخرة.

مصاعد كوني الفنلندية

من المصاعد التي تتميز بتوفيرها سرعات مختلفة، كما يتوفر منها أسعار مختلفة تناسب الجميع.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن العوامل المؤثرة في تكلفة المصعد، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن أهم الموضوعات عن المصاعد.

يمكنك تصفح موقع مصاعد مصر لمعرفة أحدث أسعار ماركات المصاعد المتوفرة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى