مقالات
أخر الأخبار

5 عوامل يجب مراعاتها قبل شراء المصعد

قبل أن تستثمر في شراء مصعد جديد للبناية السكنية أو التجارية الخاصة بك، سنرشدك نحو أبرز العوامل التي يجب عليك معرفتها قبل إتمام عملية التعاقد.

1.    حدد اختيارك

تبدأ خطوة شراء المصعد المناسب بتحديد نوع وتصميم المصعد، فمثلاً تفضل الأماكن الخدمية اختيار مصاعد الشحن والبضائع لأنها الأكثر متانة وقوة، بينما تختار البنايات السكنية مصاعد الركاب لأن تصميماتها تتسهم بالراحة والعصرية، ومن الممكن أيضاً اختيار مصاعد مزودة بخدمات لذوي الهمم مثل الدرابزين وخيارات الأمان المختلفة.

2.    وضع إجراءات الصيانة في الاعتبار

تحتاج جميع الآلات إلى صيانة من أجمل الاستمرار في العمل بانتظام، فهو إجراء يساعد في الحفاظ على مصعدك بإطالة عمره المفترض وتشغيله بأمان، لذا تأكد من اختيارك لمصعد موثوق لا يحتاج لصيانة معقدة باستثناء الصيانة الأساسية مثل التشحيم والفحص الدوري، لأن هناك أنواع من المصاعد التي تتعرض للأعطال المستمرة وبالتالي تتسبب في تكبد تكاليف مرتفعة.

3.    تغطية الضمان أمراً ضرورياً

تتوفر ضمانات قصيرة أو طويلة المدى في جميع المصاعد، لذا ننصحك باختيار المصعد الموثوق الذي يوفر ضمانات طويلة المدى ويستمر لسنوات عديدة من الاستخدام المنتظم، بالإضافة إلى ضمان الوكيل الذي يشمل الصيانة والفحص.

4.    لا غنى عن عامل السلامة

أهم اعتبار عند شراء المصعد هو عامل السلامة والأمان، والذي يساعد على تجنب الإصابات والحوادث الخطيرة للركاب والتأكد من نقلهم بأمان، والأمر يشمل جميع المصاعد بما في ذلك مصاعد البضائع، حيث يجب التأكد من الفحص بانتظام لتأمين وصول حمولات البضائع بدون أي خسائر

ولزيادة التأمين، قم بعمل بحث حول الموديل الذي اخترته عبر الإنترنت قبل الشراء، وتأكد من قراءة مراجعات المستخدمين حول تجاربهم مع المصعد، وما إذا كانت هناك أية مشكلات معروفة تتعلق بطريقة تشغيله، هذه الطريقة فعالة لشراء نموذج مضمون.

5.    شركة المصاعد

يأتي بعد وقوع الاختيار على المصعد المناسب اختيار المكان الأمثل للتعاقد والشراء، فمثلاً توفر بعض شركات المصاعد خدمات مجانية عند تعاقد على شراء مصعد جديد مثل توفير صيانة بخصومات لفترة محددة أو خصومات على التركيب والتشغيل، لذلك قم بعمل بحث آخر لاختيار شركة مصاعد تناسب احتياجك.

تصفح الآن موقع مصاعد مصر وتعاقد مع أفضل شركات المصاعد في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى