أعمدةالأرشيفتحقيقات

عند شراء مصعد جديد.. ما هي الإجراءات التي يجب أن تقوم بها؟

عبد الباسط: يجب التدقيق في عروض شركات المصاعد وسابقة أعمالها قبل التعاقد معها.

عتمان: أسعار ماكينة المصعد التركي ٢٢ ألف جنيه.. والإيطالي ٣٣ ألف جنيه… والألماني يصل إلي ٨٥ ألف جنيه.

يلجأ الكثير من العملاء والمستهلكين عند شراء المصاعد إلى البحث عن كثير من المعلومات حول كيفية شراء مصعد جديد وماهي الأسعار وماهي المنتجات ذات الكفاءة العالية والمتوسطة والمنخفضة، ويقدم موقع “مصاعد مصر” مجموعة من النصائح التى يمكن أن تساعدكم عند شراء أو تركيب مصعد جديد.

يقول خبير المصاعد طلعت عتمان، أنه يجب على العميل أو المستهلك عن شراء مصعد جديد التركيز على جودة المنتج وقطع الغيار التي سيتم تركيبها للمصعد، ومدى ثقة العميل في الشركة المختصة بتوريد المصعد للعميل، والتأكد من كفاءة العاملين المتخصصين في تركيب المصاعد.

وأضاف الخبير أن أغلبية العملاء لديها قرار مسبق عن شراء مصعد الجديد، حيث يركز الأغلبية على المنتجات مخفضة السعر، الأمر الذي يساهم في إنفاق الكثير من الأموال في عملية الصيانة الدورية للمصعد، على الرغم يمكن شراء المصعد بكفاءة عالية بحيث لم يتم الصرف على الصيانة إلا في الضرورة القصوى.

وأوضح أن أسعار ماكينات المصاعد تتراوح مابين 22 ألف إلى 55 ألف جنيه على حسب جودة المنتج ونوعه، حيث أن الماكينة التركي 10 حصان بسرعة 22 ألف جنيه، والماكينة الإيطالي 8 حصان بسعر 38 ألف جنيه، والماكينة الألماني بسرعة 55 ألف جنيه، و75 ألف جنيه، و85 ألف جنيه.

وينصح  عبد الباسط زهران، خبير في مجال المصاعد، النزول إلى أرض الواقع لسوق المصاعد والاستفسار عن الشركة المقدمة للعروض وسابقة أعمالها وجودة الخدمات المقدمة للصيانة والتركيب، وهل تستطيع الشركة تركيب الاسانسير بالكامل.

وأضاف أنه يمتلك خبرات تصل إلى 20 عاماً في التدريب والجودة لمجال المصاعد، من خلال عمله بمصلحة الكفاءة الإنتاجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وقام بالعديد من المحاولات أن تصبح المصلحة هى الجهة المنوطة بجميع أعمال تركيب وصيانة المصاعد في مصر، وينصب إليها جميع أعمال التركيب والتشغيل والصيانة للمصاعد، بالإضافة إلى منح الفنين شهادات معتمدة للعمل بشكل رسمي، والابتعاد عن العمالة ضعيفة الكفاءة.

وأوضح أن السوق يعاني من تلاعب كبير من الشركات الغير مرخصة وتقوم بتقديم عروض وهمية للعملاء، كما أنه من المفترض وجود قانون للمصاعد لتحسين جودة المنتجات والخدمات في قطاع المصاعد وتحكيم الرقابة على الشركات.

وبين أن العملاء أو المستهلكين لسوق المصاعد يفقدون الخبرات والمهارات عند شراء مصاعد جديدة، ويجب أن يلجؤن إلى أصحاب الخبرات في هذا الأمر.

ويمكن لكافة الراغبين في الاستفسار عن كافة المعلومات الخاصة بسوق المصاعد أو الرغبة في شراء مصعد جديد أو الحصول على قطع غيار ومكونات المصاعد، الإطلاع على منصة وموقع “مصاعد مصر” من خلال الضغط على الرابط:

https://egylifts.com/

وتوفر منصة “مصاعد مصر” شركات المصاعد وأصحاب العقارات والمقاولين العقاريين وأصحاب محلات منتجات المصاعد والمهندسين والموردين والفنين والمستهلكين في جميع أنحاء الجمهورية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى