أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

حقائق هامة عن المصاعد السكنية

المصاعد السكنية: دليلك الشامل

أنواع المصاعد أحدثت اختلافات كثيرة بين استخدام كل نوع، والطرازات المتاحة، والمعلومات الهامة عن التشغيل والتركيب والصيانة، لكن ربما تلك الاختلافات أدت إلى ظهور بعض الشائعات عن المصاعد، لذلك أحضرنا لك اليوم أبرز الحقائق الهامة عن المصاعد السكنية وتصحيح مفاهيم خاطئة في النقاط التالية:

ما هي المصاعد السكنية؟

هي المصاعد المخصصة لركاب المباني السكنية، وفي الغالب تكون الأقل تكلفة بين المصاعد الأخرى من حيث الثمن، وهي متعددة الأحجام والتصميمات، كما يتوفر منها العديد من أنظمة التشغيل، كـ مصاعد الجر والمصاعد الهيدروليكية.

وتختلف المصاعد السكنية عن مصاعد المستشفيات في المتانة والحجم والمساحة، على الرغم من أنه يمكن اقتناء مصعد سكني كبير في المباني الشاهقة، لكن الاستخدام الشائع للمصاعد السكنية هي المصاعد المتوسطة والصغيرة أحيانًا.

ما هي الحقائق الهامة عن المصاعد السكنية؟

قد تراودك بعض الأسئلة عن المصاعد السكنية قبل الشراء وكيفية الاستخدام واستفسارات أخرى، جمعنا لك أبرز الأسئلة الشائعة عن المصاعد السكنية والإجابة عليها بواسطة خبراء المصاعد العالميون، وهي كالآتي:

هل المصاعد السكنية باهظة الثمن؟

غالبًا ما يرى الكثير من الناس المصاعد السكنية على أنها رفاهية مخصصة للأثرياء، ولكن الآن أصبحت من ضروريات الحياة التي لا غنى عنها في المباني السكنية أو غيرها، لتسهيل الحياة على الجميع من كبار السن، ذوي الاحتياجات الخاصة، المرضى بشكل عام، وتوفير الوقت والجهد للجميع.

كما يقرر العديد من مالكي المنازل تركيب المصاعد كاستثمار للمستقبل لأنهم يقدمون مثل هذا المستوى العالي مقابل بيع الشقق وتأجيرها بقيمة أعلى.

هل المصاعد السكنية لها عمر افتراضي قصير؟

قد لا تكون كبيرة مثل المصاعد التجارية ومصاعد المستشفيات ولكن المصاعد السكنية مصنوعة باستخدام نفس المواد والكيفية،

حيث يصل متوسط ​​أعمار المصاعد إلى حوالي 25 عامًا، طالما تم تزويدهم بالصيانة الروتينية مما يجعلهم استثمارًا فعالاً من حيث التكلفة.

هل تحل المصاعد السكنية محل الدرج؟

لا غنى عن استخدام السلالم في أي عقار وليست العقارات السكنية فقط، ولكن إذا كان من الركاب من يستخدم كرسي متحرك أو من كبار السن الذي لا يستطيعون استخدام الدرج فإن الأفضلية بالنسبة لهم تكون في توفر المصعد بصفة ضرورية في المبنى، لصعوبة استخدام السلم وعدم إمكانية نقل الكراسي المتحركة عليه.

ما هي أنواع المصاعد السكنية؟

مصاعد بدون غرفة ماكينات: وهي مصاعد تعمل بماكينات لا تحتوي على صندوق تروس وبدون غرفة ماكينات، وتتميز هذه النوعية من المصاعد بأنها تستهلك طاقة أقل.

ويعتمد هذا النوع من المصاعد في نظام تشغيله على الدفع بالهواء، وهو عبارة عن أنبوب شفاف اسطواني الشكل مصنوع من البولي والألومنيوم.

مصاعد الجر: وهي مصاعد جر موجه، مصاعد جر بدون تروس/ جيرليس، ويعتمد هذا المصعد في نظام تشغيله على أحبال فولاذية تمر فوق عجلة متصلة بالمحرك الذي يقع فوق العمود.

مصاعد هيدروليكية: وهي مصاعد هيدروليكية بدون غرفة، مصاعد هيدروليكية مجوفة، مصعد هيدروليكي مشدودة، ويعتمد المصعد الهيدروليكي في تشغيله على مكبس يتحرك من خلال الزيت الموجود في الأسطوانة.

هل صيانة المصاعد السكنية مكلفة؟

الأمر يتوقف على نوع العطل أو الجزء المراد إصلاحه، لكن إذا اتبعت تطبيق صيانة المصاعد الدورية مع شركة خدمة المصاعد التي تعاقدت معها فلن تكون الصيانة باهظة الثمن، لأن الصيانة الدورية تحافظ على عمر المصعد وتقلل من ظهور الأعطال المتفاقمة والمشكلات الكبيرة.

إلى هنا ينتهي موضوعنا اليوم عن الحقائق الهامة عن المصاعد السكنية، الآن عزيزي القارئ يمكنك شراء مصعد بلا تردد في المبنى السكني الخاص بك.

تصفح موقع مصاعد مصر لمعرفة المزيد عن أحدث الأسعار وقطع الغيار في سوق المصاعد بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى