أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

مميزات نظام مصاعد الهيدروليك بدون غرفة آلة

يتضمن تصميم المبنى مجموعة متنوعة من المكونات المختلفة من أجل ضمان راحة السكان أو الزائرين، من المهم أن تكون المباني حديثة وصديقة للبيئة وواسعة مع تزويد الركاب أيضًا بطريقة فعالة وعالية الجودة للتنقل بين الطوابق المختلفة. نتيجة لذلك أصبحت المصاعد ضرورة في المجتمع وليست رفاهية، تابع قراءة الفقرات التالية لتتعرف على بعض مزايا الاستثمار في نظام المصعد الهيدروليكي بدون غرفة ماكينة/ آلة.

ما هي المصاعد الهيدروليكية باختصار؟

هي نوع من أنواع المصاعد التي تعتمد على سائل الزيت في نظام تشغيلها، ويتوفر منها عدة أنواع مثل: مصاعد هيدروليكية مشدودة، مصاعد هيدروليكية بدون غرفة ماكينة، مصاعد هيدروليكية مجوفة، مصاعد هيدروليكية بدون فتحات.

وتتميز هذه المصاعد بأنها: تناسب العقارات السكنية والعقارات التجارية، من المصاعد الآمنة، تتحمل الأفراد والبضائع الثقيلة أكثر من أنواع المصاعد الأخرى، تعد من المصاعد المناسبة في السعر، معظمها لا يحتاج لغرفة آلة، وتناسب المباني منخفضة الارتفاع.

لماذا المصعد الهيدروليكي فعّال من ناحية استخدام الطاقة؟

يعمل المصعد الهيدروليكي من خلال استخدام المكابس والسوائل الهيدروليكية للسماح للكابينة بالصعود بواسطة العمود، ومع ذلك ذا فإن النظام بأكمله يعتمد على الجاذبية للسماح للكابينة بالنزول، وهذا يعني أن الطاقة تستخدم مرة واحدة فقط، ونتيجة لذلك فإن المصعد الهيدروليك من المصاعد التي يعمل نظامها على توفير الطاقة بشكل لا يصدق، ويمكن استخدامها في مجموعة من المباني من المستشفيات إلى ناطحات السحاب من أجل تقليل كمية الطاقة التي يتم استخدامها.

ما فائدة مصاعد الهيدروليك MRL ؟

كلما كان نظام المصعد أكبر وكلما زادت المسافة التي يجب أن تقطعها الكابينة داخل العمود، زادت الطاقة التي يجب أن يوفرها المبنى لتشغيله.

في الواقع غالبًا ما تكون غرفة الآلات هي المكان الذي يتم فيه توليد الكثير من هذه الطاقة، إلا أنها قد تكون غير عملية للعديد من المباني لأنها تشغل مساحة كبيرة من المبنى.

المصعد الهيدروليكي بدون غرفة الماكينة (MRL) يزيل غرفة الماكينة من التصميم ويضعها داخل العمود نفسه، مما يوفر مساحة أكبر داخل المبنى، ويوفر السرعة والدقة اللازمتين للأنظمة الهيدروليكية.

 كيف يتم صيانة المصاعد بدون غرفة الآلة؟

نظرًا لأن المصعد عبارة عن قطعة ميكانيكية من المعدات، فمن الآمن القول أنه لا يمكنه تنظيم تلبية الصيانة الخاصة به  تلقائيًا، وأي عيوب تتطور أو أعطال المصاعد بشكل عام ستتطلب فحصًا من مهندس مصاعد أو فني مصاعد حسب المشكلة وذلك سوف تقرره شركة صيانة المصعد التي قومت بالتعاقد معها.

وتعتبر صيانة المصاعد من أكثر الأعمال الهندسية تعقيدًا، من المعروف أن المصعد يصعب صيانته، خاصةً عندما يتعلق الأمر بغرفة الماكينة.

ولحسن الحظ تكون ع المصاعد الهيدروليكية MRL ميسورة التكلفة عندما يتعلق الأمر بالصيانة، كما توفر للمهندسين طريقة أكثر أمانًا وفعالية لإجراء عمليات الفحص والإصلاح.

عندما يتعلق الأمر بكفاءة المصعد، من المهم مراعاة نظام التشغيل.

وبشكل مختصر تعمل أنظمة الجر والأنظمة الهيدروليكية بشكل مختلف، ويمكن أن تحدث إضافة أو إزالة غرفة الماكينة التقليدية فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بحجم المساحة المتوفرة، وتوفير الطاقة التشغيلية للمصعد بشكل عام.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن فوائد استخدام مصاعد الهيدروليك بدون غرفة آلة أو غرفة ماكينة، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن المصاعد وأنظمة تشغيلها المختلفة وأحدث الطرازات والأنواع فقط في منصة مصاعد مصر.

تصفح موقع مصاعد مصر وتعرف على أحدث أسعار وعروض المصاعد في سوق المصاعد بالشرق الأوسط الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى