أخبار سوق المصاعدتغطيات صحفيةلقاءاتمعارض ومؤتمرات
أخر الأخبار

حصريًا لـ مصاعد مصر: المعرض الدولي السابع لتكنولوجيا المصاعد بالصور

شاركت مجموعة من شركات المصاعد الرائدة في المعرض الدولي السابع لتكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم المتحركة ومستلزماتها، وفي هذه الأثناء حرصت “شركة مصاعد مصر” لمؤسسها المهندس مروان عزمي، على تغطية فعّاليات المعرض، حيث يعد إقامته بمثابة تحديًا لغلاء الأسعار الذي يشهده السوق المصري.

شمل المعرض الدولي لتكنولوجيا المصاعد في دورته السابعة عدداً من السادة المهندسين بمجال المصاعد، وقد حرصوا على مناقشة التحديات التي تواجه صناعة المصاعد في السوق المصري بالآونة الأخيرة.

قال المهندس سيد علي، الذي يعمل بإدارة البحث والتطوير بشركة كاس، أنه يمكن تصدير الصناعة المحلية إلي الدول المجاورة، مثل السعودية وليبيا والسودان ودول شمال إفريقيا ودول الخليج، بل وقد ينافس السوق التركي، لكنه يحتاج إلي المزيد من الجهد وتوافر الإمكانيات والدعم للمصنعين المصريين.

وأضاف أن ارتفاع المواد الخام وعدم توافرها من أهم التحديات التي تواجه المصنعيين المصريين والعمالة المصرية، ولذلك يجب على الدولة المساهمة في توفير احتياجات المصانع من مستلزمات الانتاج، لكي تقوم الشركات بالتصنيع ويتم تحقيق المنافسة مع الدول المجاورة، وأشار إلى أن الحل الأمثل لمواجهة الأزمة هو التصنيع المحلى.

وذكر المهندس حسن الحداد، أحد المشاركين بالمعرض الدولي السابع لتكنولوجيا صناعة المصاعد، أن الصناعة المصرية نالت إعجاب الزوّار وذلك من خلال الإشادة بأحد أجزاء المصعد الذي تصنعه الشركة، الأمر الذي دفعهم إلي طرح العديد من المنتجات الخاصة بهم في السوق المصري عقب إنتهاء المعرض.

وأكد المهندس سيد النجار، مالك شركة النجار لإستيراد مهمات المصاعد، أن السوق المصري سيكون الرائد في الصناعة العالمية، وذلك لأن المصريين قادرين على صناعة المعجرات وتحقيق المستحيل، والدليل على ذلك قيام الشركة بإنتاج منظمات سرعة بجودة عالية وصناعة محلية 100%، وهو بديل للمنتج المستورد التركي والإيطالي، ويتميز بجودة أعلى وسعر أقل، وذلك تشجيعا للمنتج المصري.

وأضاف انه خلال فترة وجيزة سيتم تصدير المنتج المصري لكي يصبح رائدًا في جميع دول العالم.

وقال المهندس العربي الخولي، أن ما تحتاجه الدولة المصرية حاليًا هو التصنيع، ووجود معرض خاص بتكنولوجيا صناعة المصاعد يساعد على تشجيع الصناعة المحلية، خاصة أن أغلب المشاركين هم الشركات المصرية التي تقوم بتصنيع كل ما يخص المصعد من أبواب وكبائن وغيرها.

وأوضح الخولي أنه على الدولة سرعة تقديم التسهيلات لشركات تصنيع المصاعد، حتي يتم التغلب على الصعوبات التي تواجههم، ويتم التقليل من الفاتورة الاستيرادية حتي تصل نسبة التصنيع المحلى إلى 40%.

وأشار المهندس وائل غيث، مدير شركة مان للمصاعد، أن هناك تواجد لعدد كبير من الشركات التي تعمل بمجال المصاعد، كما أنها تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، موضحًا أن عدم توافر الخامات وصعوبة الحصول عليها جعلهم يتغلبون على ذلك بإيجاد الحلول اللازمة والتي تتميز بالجودة العالية وقلة التكلفة، وبذلك يتفوق المنتج المصري على المنتج المستورد.

تابعوا موقع مصاعد مصر الإخباري للمزيد من التغطيات والأخبار الصحفية الحصرية الخاصة صناعة المصاعد المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى