أخبارمقالات
أخر الأخبار

5 أسباب تدفعك لاختيار مصاعد MRL

أسباب اختيار الوحدات السكنية والتجارية لمصعد MRL

مصعد MRL أحد أقدم المصاعد التي تم استخدامها، ويفضل العديد من الأشخاص والهيئات التجارية تركيب هذا النوع منParfums Femme the home deco factor schubladen organizer etui pour s7 nike ads 2018 zapatos adidas altos para mujer sciallando outlet geox spaccio online deuter spheric 28 Switzerland harmont&blaine site vente en ligne vtt amazon Parfums Femme the home deco factor xiaomi yi lite 4k legging nike rose legging nike rose равни ботуши лак и кожа المصاعد على وجه التحديد، لذلك موضوعنا اليوم عن أسباب اختيار مصاعد MRL من قبل المباني السكنية أو التجارية، مع معرفة أهم مصانع وماركات مصاعد MRL.

ما هو مصعد MRL ؟

مصعد MRL هو المصعد المعروف بكونه بدون غرفة آلة، وهو من أنواع مصاعد الجر أو الهيدروليكية التي لا تعتمد على الغرفة لتشغيلها، وهذا سبب شعبيتها الكبيرة.

ما هي أسباب اختيار المباني السكنية والتجارية لمصعد MRL؟

اكتسب مصعد MRL شهرة وشعبية واسعة بين المباني السكنية والتجارية، ومن أهم أسباب اختيارهم مصاعد MRL ما يلي:

1.   لا  تحتاج إلى مساحة كبيرة

من أبرز أسباب اختيار العديد من المباني لمصعد MRL أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتركيب وتشغيله، لأنه لا يحتوي على غرفة آلة والتي تحتاج إلى مساحة إضافية بجانب مساحة كابينة المصعد، لذلك تفضل المباني ذات المساحات المحدودة ها النوع من المصاعد لتوفيره للمساحة بشكل كبير.

2.   تكلفة صيانة شهرية أقل

تتميز مصاعد MRL بأنه من المصاعد الموفرة للطاقة، مقارنةً بالمصاعد الأخرى التي تستهلك طاقة أكبر، ويترتب على هذه الميزة بمصاعد MRL أن تكلفة صيانتها الشهرية ستكون أقل في التكلفة من المصاعد الأخرة.

3.   لا تحتاج إلى الزيت الهيدروليكي

تعتمد المصاعد بشكل عام على الزيت الهيدروليكي لتشغيلها، كما أنها تحتاج إليه بشكل منتظم، مما قد يسبب حدوث تسريبات مفاجئة في بعض الأوقات، وبالتالي تحتاج إلى صيانة مستمرة، بينما يتميز مصعد MRL المصمم بدون غرفة آلة أنه لا يحتاج إلى الزيت الهيدروليكي لتشغيله، وبالتالي لن تتعرض لمثل هذه المشكلات الموجودة في المصاعد الأخرى.

4.   مصاعد آمنة وموثوقة

تعد مصاعد MRL من المصاعد الآمنة للركوب، كما أنها سهلة التشغيل وتتميز بالمتانة والعمر الطويل مقارنةً بالمصاعد التقليدية الأخرى.

5.   مصاعد صديقة للبيئة

تستخدم مصاعد MRL زيت المحركات الاقتصادي للتشغيل، كما يعرف بأنه من زيوت المصاعد الصديقة للبيئة، لذلك لن يسبب أضرار بيئية في المبنى، كما أنه أقل في التكلفة من أنواع الزيوت الموجودة بالمصاعد الأخرى.

ما هي أفضل مصاعد MRL؟

تنتج العديد من العلامات التجارية الشهيرة مصاعد MRL، إليك أفضل الشركات المصنعة لمصاعد MRL:

ماركة أوتيس

تعد شركة أوتيس Otis من أبرز الماركات العالمية التي صنعت مصعد MRL، وبدأت في إنتاجه في عام 2000 تحت اسم Gen2، ويتميز مصعد شركة أوتيس باحتوائه على أحبال فولاذية مستوية، على عكس المصانع الأخرى المنتجة لمصاعد MRL والتي تستخدم أحبال فولاذية تقليدية.

ثم قامت شركة أوتيس بإنتاج أول مصعد MRL هيدروليكي في عام 2011، والذي يعرف بـ HydroFit.

أبرز الشركات الأخرى المُصنعة لـ مصعد MRL:

  • ماركة كوني – Kone
  • ماركة تيسين كروب – ThyssenKrupp
  • مجموعة شندلر – Schindler Group
  • ماركة فوجيتك – Fujitec
  • ماركة هيتاشي – Hitachi
  • ماركة كليمان – Kleemann
  • ماركة ميتسوبيشي اليكتريك – Mitsubishi Electric
  • ماركة هيونداي – Hyundai Elevator

وفي الختام، نؤكد لك عزيزي القارئ أن مصاعد MRL من أنواع المصاعد المميزة في التركيب والتشغيل والاستخدام، لكن يجب اختيار علامة تجارية موثوقة قبل التعاقد.

سوف تساعدك مصاعد مصر في إيجاد الأفضل على الإطلاق، وذلك لتعاونها مع أكبر الشركات والمورّدين بصناعة المصاعد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى