أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

كيف تحافظ على مصعدك نظيفًا من فيروس كورونا وأي فيروسات أخرى؟

أثار فيروس كورونا ذعرًا لدى شعوب العالم بالكامل، فقد انتشر سريعًا وتسبب في إصابة الكثيرين والعديد من الوفيات المأساوية، لذلك اتخذت كافة الشركات والمباني والخدمية والمصانع أعلى الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كوفيد 19 بين الزوار والعاملين والعملاء.

لكن ماذا عن الأماكن المغلقة كالمصاعد؟ فهو وسيلة نقل صغيرة ومغلقة، لكن هناك عدة طرق للحفاظ على المصاعد نظيفة من فيروس كورونا وضمان نقل الركاب بسلام، تعرف عليها فيما يلي:

كيفية الحفاظ على المصعد آمنًا من فيروس كورونا وأي فيروسات أخرى

إن عملية تطهير المصاعد لا تتعلق فقط بتنظيف الأسطح، فإن تنظيف الألواح وسقف المصعد والدرابزين والأبواب من أعلى إلى أسفل أمر مهم بالمواد المخصصة لذلك.

وذلك وفقًا لـ أفضل الممارسات الموصى بها عمومًا من قبل وكالات الرعاية الصحية مثل منظمة الصحة العالمية للحفاظ على المصعد نظيفًا وخاليًا من الجراثيم والحفاظ على سلامتك أثناء استخدام المصعد، وهي كالآتي:

  • ينبغي على مسؤولي المرافق في المبنى التأكد من تنظيف أسطح المصاعد ومسحها برذاذ مُطهر معتمد قبل وصول حركة المرور الصباحية، وخاصةً في المباني الخدمية والتجارية كالشركات والمستشفيات والمباني العامة.
  • التأكد من ارتداء الركاب للكمامات الواقية.
  • تقليل عدد الركاب في المصعد، مثلُا: إذا كان المصعد يتحمل 10 أشخاص فيكفي 5 أشخاص فقط لتطبيق إجراء التباعد الوقائي من الفيروس.
  • استخدام النحاس وسبائكه لتطهير أسطح المصاعد بشكل طبيعي، فهو من المعادن التي لها خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، حيث تمنع أيونات النحاس تنفس الخلايا البكتيرية والفطرية عند سقوط قطرات من السعال أو العطس أو البصق على سطح النحاس، وذلك وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ما هي طرق الوقاية من التقاط أي عدوى في المصعد؟

مسؤولية نظافة المصعد وخلوه من فيروس كورونا لا تقع على عاتق مالك المبنى فقط، ولكن أيضًا المستخدم تقع عليه مسؤولية بالمثل، ولحسن الحظ، أظهرت الدراسات أن فيروس Covid-19 لا تصيب أعداد كبيرة من مستخدمي المصاعد، بصرف النظر عن حقيقة أن معظم المصاعد الحديثة جيدة التهوية، فإن ضغط الهواء داخل المباني، ومقدار الوقت الذي تظل فيه أبواب المصاعد مفتوحة تؤثر على كمية الجراثيم في الهواء، لكن الجانب الأكثر خطورة في الحفاظ على الأمان داخل كبائن المصاعد هو لمس الجدران أو درابزين المصعد أو لوحات التحكم أو الأبواب، ثم وضع يديك على وجهك!

لذلك اتبع الآتي لحماية نفسك من التقاط أي عدوى أثناء استقلالك للمصعد:

  • ابتعد عن الركاب الآخرين مسافة كافية، وذلك حرصًا على سلامتك وسلامة الجميع، فمن الممكن أن يكون أحد الركاب حامل للفيروس ولا يعرف ذلك.
  • تجنب لمس الدرابزين أو جدران الكابينة أو أسطح المصعد بشكل عام، من المفترض أن الأسطح تخضع للتطهير ولكن تحسبًا لأي أمر تجنب لمسها نهائيًا.
  • لا تستخدم أزرار المصعد بأصابع عارية، يمكنك استخدام مرفقيك أو ملابسك أو محارم ورقية، ثم تأكد من تعقيم يديك بعد الإنتهاء من عملية اختيار الطابق.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن حماية المصعد والركاب من فيروس كورونا، تذكر دائمًا عزيزي القارئ أن الوقاية خيرٌ من العلاج.

اطلع على أفضل عروض الخاصة بالمصاعد فقط في موقع مصاعد مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى