أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات

حقائق مثيرة عن المصاعد الهيدروليكية

المصاعد الهيدروليكية من أشهر أنظمة تشغيل المصاعد في العالم، تتنافس مع مصاعد الجر في الأكثر طلبًا واستخدامًا في المباني ذات الأنشطة المختلفة، تناولنا من قبل الحديث عن أهمية المصاعد الهيدروليكية، واليوم أحضرنا لك أبرز الحقائق حول نظام تشغيل المصعد الهيدروليكي في الفقرات التالية.

ما هي مصاعد الهيدروليك؟

المصاعد الهيدروليكية أبرز أنواع المصاعد التي تعتمد على سائل الزيت في نظام تشغيلها،

وتتميز هذه المصاعد بأنها مناسبة لأنشطة المباني المختلفة:

  • تناسب المباني السكنية والمباني التجارية كالمولات وأماكن التسوق والمطاعم والفنادق والمستشفيات.
  • من المصاعد الآمنة في الاستخدام.
  • تتحمل الركاب والبضائع الخفيفة والثقيلة أكثر من أنواع المصاعد الأخرى.
  • تتوفر مصاعد الهيدروليك بأسعار مختلفة ومناسبة للجميع.
  • يتوفر منها أنواع بغرفة آلة وبدون غرفة آلة.
  • تناسب المباني منخفضة الارتفاع.

وهناك عدة أنواع من مصاعد الهيدروليك:

  1. مصاعد هيدروليكية مشدودة.
  2. مصاعد هيدروليكية بدون غرفة ماكينة.
  3. مصاعد هيدروليكية مجوفة.
  4. مصاعد هيدروليكية بدون فتحات.

أهم الحقائق حول مصاعد الهيدروليك

يقدم السوق نظامين رئيسيين للمصاعد يُعرفان باسم مصاعد الجر والنظام الهيدروليكي، وعلى الرغم من أن الأول هو الخيار الأكثر تقليدية، إلا أن المصاعد الهيدروليكية تزداد شعبيتها مع مرور كل عام، تابع القراءة بينما نستعرض بعض الحقائق الشيقة عنها..

لماذا تعتبر المصاعد الهيدروليكية سهلة الصيانة بشكل لا يصدق؟

نظرًا لأن المصاعد الهيدروليكية تستخدم المكابس والسوائل الهيدروليكية من أجل تحريك الكابينة داخل عمود المصعد  فليس هناك الكثير من التركيز على الصيانة مقارنة بأنظمة الجر، على سبيل المثال، عدم وجود حبل ونظام بكرة ذلك يعني أن هناك تآكلًا أقل للمكونات بسبب عدم وجود احتكاك مستمر.

بالإضافة إلى ذلك، من السهل جدًا الوصول إلى محرك المصعد الهيدروليكي مما يعزز أيضًا سهولة الصيانة التي يوفرها لأصحاب العقارات.

هل المصاعد الهيدروليكية بديل أكثر أمانًا عن مصاعد الجر؟

على الرغم من أن كل مصعد مصمم مع مراعاة السلامة، إلا أن الأنظمة الهيدروليكية تعتبر الأكثر فعالية في حالات الطوارئ، نظرًا لعدم وجود ثقل موازن داخل العمود يمكن أن يتأثر بالكوارث الطبيعية مثل الزلازل والأمطار الشديدة وغيرها.

وتعتبر أعمال الصيانة أيضًا أكثر أمانًا بالمصاعد الهيدروليكية في التنفيذ بسبب هذا النقص في الثقل الموازن، ولهذا السبب يختار العديد من مالكي العقارات اختيار الأنظمة الهيدروليكية عن أنظمة مصاعد الجر.

ما مدى ضوضاء نظام المصعد الهيدروليكي؟

نظرًا لأن المصعد عبارة عن قطعة ميكانيكية من المعدات، يجب على مالكي العقارات توقع حدوث نوع من الضوضاء نظرًا لإحتكاك المعدات ومكونات المصعد ببعضها.

بينما المصعد الهيدروليكي يقوم بتخزين هذه الأجزاء المتحركة لقطع الغيار والمعدات في غرفة الماكينة، مما يعني أن هناك فرصة لإخفاء الضوضاء أو تقليل الضجة عند تشغيل المصعد بشكل عام.

بخلاف أنظمة الجر التي تم بناؤها بغرفة آلة/ ماكينة حيث يتم وضع المحرك غالبًا في الطابق العلوي مما قد يكون مصدر إزعاج.

هل يعتبر مصعد الهيدروليك من المصاعد صديقة البيئة؟

يعمل المصعد الهيدروليكي من خلال استخدام المكابس والسوائل الهيدروليكية للسماح للكابينة بالصعود بواسطة العمود، ومع ذلك فإن هذا النظام بأكمله يعتمد على الجاذبية للسماح للكابينة بالنزول، وهذا يعني أن الطاقة تستخدم مرة واحدة فقط، ونتيجة لذلك فإن المصعد الهيدروليك من المصاعد التي يعمل نظامها على توفير الطاقة بشكل لا يصدق، ويمكن استخدامها في مجموعة من المباني من منخفضة الارتفاع إلى ناطحات السحاب من أجل تقليل كمية الطاقة التي يتم استخدامها.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أهم الحقائق عن المصاعد الهيدروليكية، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن حقائق ومعلومات أخرى عن عالم المصاعد.

تصفح موقع مصاعد مصر وشاهد أسعار أحدث المصاعد الهيدروليكية المنزلية والسكنية الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى