أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

اعرف أكثر عن مكونات مصاعد الهيدروليك – غرفة الماكينة

مصاعد الهيدروليك أحد أبرز أنظمة تشغيل وأنواع المصاعد، ولها العديد من المميزات والعيوب أيضًا، سوف نتعرف في هذا الموضوع على مكونات المصعد الهيدروليكي، ومعلومات هامة عن غرفة الماكينة للمصاعد الهيدروليكية في الفقرات التالية.

ما هو المصعد الهيدروليك؟

تعمل المصاعد الهيدروليكية بنظام السائل أو الزيت، حيث تقوم المضخة بضخ الزيت بدعم المحرك الكهربائي، ثم يقوم المكبس برفع المصعد أو خفضه.

لذلك فإن نظام تشغيل مصعد الهيدروليك يتم من خلال المكبس الواقع أسفل الكابينة، والذي تحركه الأسطوانة أو الماسورة المتصلة بخزان الزيت.

ما هي مكونات المصعد الهيدروليك؟ وكيف تعمل؟

1.   المضخة

يتم تشغيل مضخة المصعد الهيدروليكي بواسطة محرك كهربائي، وتجبر السائل الهيدروليكي المخزن في خزان على التحرك في أنبوب، يؤدي هذا الأنبوب إلى أسطوانة، وسيأخذ السائل المضغوط المسار الأقل مقاومة عند فتح الصمام من أجل العودة إلى الخزان، وعندما لا يكون هناك مكان يذهب إليه بسبب غلق الصمام يتجمع السائل في الأسطوانة، ويدفع المكابس لأعلى ويحرك كابينة المصعد.

2.   سائل هيدروليكي

لا يدرك العديد من مالكي العقارات أن هناك بالفعل نوعين مختلفين من السوائل الهيدروليكية التي يمكن تنفيذها داخل المصعد، وهما معروفان باسم المنتجات البترولية القياسية والقابلة للتحلل الحيوي.

توصي العديد من شركات المصاعد بخيار قابل للتحلل الحيوي لأنه صديقًا للبيئة.

يتم ضغط السائل الهيدروليكي وإجباره على الدخول في الأسطوانة، من أجل إجبار الكابينة على الصعود أو النزول، وهذا يختلف عن نظام تشغيل مصاعد الجر لأنها تستخدم ثقلًا موازنًا بدلاً من ذلك.

3.   المكابس

نظرًا لأن المصاعد الهيدروليكية لا تستخدم ثقلًا موازنًا، فإنها تعتمد على مجموعة من المكابس التي “تدفع” الكابينة لأعلى، عندما تمتلئ الأسطوانة بسائل هيدروليكي مضغوط.

عادةً ما يتم توصيل هذا المكبس أعلى الأسطوانة، من أجل تحقيق رحلة سلسة للراكب، وستنزل الكابينة عندما يعود السائل الهيدروليكي إلى الخزان استعدادًا لدورة أخرى.

أهم المعلومات عن غرفة ماكينات المصاعد الهيدروليكية

موقع غرفة الآلة

أهم جانب يجب مراعاته عندما يتعلق الأمر بغرفة ماكينات المصاعد هو الموقع، حيث تحتوي معظم المصاعد الهيدروليكية على غرفة الآلة في أعلى العمود في غرفة منفصلة، ومع ذلك يتطلب هذا قدرًا كبيرًا من المساحة.

في الواقع، يجب أيضًا وضع بعض غرف الماكينة بجوار العمود، مما يعني أن المساحة المتاحة تلعب دورًا أكثر أهمية في عملية التركيب.

تصميم غرفة الماكينة

يتكون التصميم عمومًا من ثلاث ميزات رئيسية: الحزم والمحرك ونظام التحكم، والتي تعمل جميعها في انسجام مع بعضها البعض، من أجل تأكد من أن المصعد يعمل بسلاسة وأمان.

تربط الأنظمة الهيدروليكية كل هذه الميزات بمضخة هيدروليكية، يتم تشغيلها بواسطة المحرك، في حين أن أنظمة الجر تربط كل هذه الميزات بحزم، وهو عبارة عن بكرة ترفع وتخفض الكابينة باستخدام الكابلات الفولاذية.

صيانة غرفة الماكينة

نظرًا لأن غرفة الماكينة هي القلب النابض للمصعد، فمن المهم أن تتم مراقبة نظام التشغيل بالكامل وصيانته بانتظام.

تستخدم المصاعد الهيدروليكية الزيت الهيدروليكي والمكابس لتحريك الكابينة، ومن الضروري فحص هذه المكونات بحثًا عن علامات التلف، بالإضافة إلى ذلك، فإن غرفة الآلة في المصعد تأتي مع إرشادات صيانة صارمة.

على سبيل المثال، يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة بين 15 و 30 درجة مئوية لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

إلى هنا عزيزي القارئ ينتهي موضوعنا اليوم عن مكونات المصعد الهيدروليكي وأهم المعلومات عن غرفة الماكينة/ الآلة الخاصة به ونظام صيانتها، انتظر منا المزيد من الموضوعات عن تشغيل المصاعد وصيانتها.

تصفح موقع مصاعد مصر وشاهد أفضل العروض على أسعار المصاعد في مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى