أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

متى يجب أن تتخلص من المصعد نهائيًا؟

تركيب المصاعد من أهم خطوات تشغيل المصعد بشكل صحيح، وذلك يتوقف على جودة اختيارك للشركة المسؤولة عن تركيب أو كما تعرف بـ مزود خدمة وصيانة المصاعد، لكن ماذا عن إزالة المصعد؟ متي يجب عليك إتخاذ هذه القرار؟ وهل شركة المصاعد مسؤولة عن تحديد القرار؟

سوف نتعرف في هذا الموضوع على أسباب التخلص من المصعد الخاص بك بالتفصيل في الفقرات التالية.

ما هي أسباب التخلص من المصعد؟

1.   انتهاء صلاحية المصعد/ عُمره الإفتراضي

ليس غريبًا أن تميل المصاعد القديمة إلى الإنهيار على أساس منتظم وأسباب منطقية، حيث يمكن أن تكون الإزالة الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

فإذا كانت مكونات المصعد وقطع غياره قديمة، فيمكن أن يصبح المصعد غير اقتصادي لإصلاحه في كل مرة يتم فيها استدعاء المهندس أو الفني، نتيجة لذلك، من الضروري جدًا البحث في فكرة إزالة المصعد، في حال كان المصعد القديم يعتبر ترفًا وليس ضروريًا.

2.   مخاوف تتعلق بالسلامة

يمكن للمصاعد القديمة أيضًا أن تكون سببًا لمخاطر تتعلق بالسلامة، لذلك يمكن إزالتها لتقليل احتمالية حدوث إصابات خطيرة متعلقة بالمصعد.

وحتى لا تصاب بالذعر، قد يكون السقوط الحر غير مرجح من الناحية الإحصائية المدروسة من قبل خبراء عالميون، لكن الهبوط الخاطئ للمصعد والأعطال المفاجئة هي سبب حقيقي للقلق، ويجب على مالكي العقارات أخذه في الاعتبار.

باختصار، إذا وجد مصعد غير اقتصادي للإصلاح يعرض الركاب للخطر، فغالبًا ما يتم إزالته دون تردد، وتقرر ذلك الشركة المسؤولة عن صيانة وتركيب المصاعد التي تقوم بالتعامل معها.

3.   التحديث والتجديد الشامل

في بعض الأحيان يمكن أن يرغب المالك في إخضاع المبنى بأكمله لعملية تجديد كاملة وهذا يعني أنه يمكن نقل أو تغيير كل شيء من ارتفاع السقف إلى موقع الدرج.

نتيجة لذلك ، تميل معظم شركات المصاعد إلى إزالة المصاعد القديمة المثبتة مسبقًا، لأنها يمكن أن تتعارض مع التصميم الهندسي الجديد للمبنى، ثم استبدالها بنموذج أكثر حداثة وعصرية.

أي الحالات يمكن أن يتم تحديث المصعد القديم؟

قبل أن تقرر هل يحتاج المصعد إلى الإزالة أم التجديد، فينبغي عليك بعد إلقاء النظرة العامة الاستعانة بالخبرة الفنية، لتحديد إمكانية استمرارية خدمة المصعد من عدمها، والتأكد من جودتها لاستكمال الخدمة أو حاجتها للتحديث والتجديد.

ومن أهم الحالات التي يمكن أن يتم فيها تحديث المصعد:

  • حدوث عطل فني بسيط ويمكن تداركه في مكون واحد من مكونات المصعد أو قطع غياره، مثل حدوث خلل فتح الباب مثلًا، أو بطئ حركة المصعد.
  • عدم استمرار الأعطال المتكررة والحاجة إلى الصيانة المستمرة.
  • عدم تعطل المصعد بشكل مفاجئ أكثر من مرة أثناء استقلال الركاب.
  • التأكد من سريان صلاحية المصعد الحالي.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أسباب التخلص من المصعد والحالات التي يمكن فيها تحديثه، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن موضوعات المصاعد وتركيبها وصيانتها وأنواعها.

تصفح موقع مصاعد مصر لمعرفة أفضل العروض عن تحديث وصيانة المصاعد الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى