أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفمقالات
أخر الأخبار

كيفية اختيار مصعد الكرسي المتحرك المنزلي

مصاعد الكراسي المتحركة: دليلك الشامل

كيف تتخيل الحياة بدون التنقل في منزلك؟ سوف تشعر بالملل والضيق أليس كذلك؟

هكذا يشعر مستخدمي الكراسي المتحركة أو كبار السن الذين يعانون من أمراض تمنعهم من الحركة الكثيرة، لذلك وجدت فكرة المصاعد، لتسهيل التنقل بين الطوابق في البيت والمبنى السكني والعمل ومقر الخدمات وغيرها.

موضوعنا اليوم عن مصاعد الكراسي المتحركة، وهي كراسي رافعة يتم تثبيتها في المنازل لخدمة كبار السن وذوي الهمم، سوف نتعرف في هذا المقال على هذا النوع وكيفية عمل مصعد الكرسي المتحرك ومميزات تثبيته في المنزل في النقاط التالية:

ما هي مصاعد الكراسي المتحركة؟

مصاعد الكراسي المتحركة هي رافعات على شكل كراسي متحركة تعرف باسم مصاعد الوصول، فهي تسهل الوصول إلى الطوابق والأماكن التي يصعب الوصول إليها بالنسبة لذوي الإعاقات وكبار السن، ومن الممكن أن تكون الكراسي المتحركة ضخمة وتحتاج لمصاعد كبيرة، لكن مصاعد الكراسي المتحركة حلت هذه المشكلة بسهولة، فهي:

  • لا تتطلب مساحة كبيرة لتثبيتها.
  • يمكنها تجاوز أي منحدر أثناء التنقل بها.

ويتوفر من كراسي المصاعد المتحركة عدة أحجام وأنواع وطرازات، حتى تناسب المساحات المختلفة في المنزل أو المكتب، وكذلك الاحتياجات المتباينة بين المستخدمين.

كيف يعمل مصعد الكرسي المتحرك؟

عمل مصاعد الكراسي المتحركة غير معقد، فهي توفر سطح سلس للراكب حتى تنقله للمكان أو الطابق الذي يحتاج الذهاب إليه بسهولة، حيث يتم تشغيلها بواسطة جهاز تحكم عن بعد يتحكم في هبوطها وصعودها للطوابق.

تتنوع مصاعد الكراسي المتحركة، لكن تحتوي معظمها على وحدة تحكم صغيرة تتكون من أزرار لأعلى ولأسفل أو على الأرض، وأزرار للطوارئ مثل الإنذار. تحتوي بعض الوحدات أيضًا على هاتف طوارئ مثبت.

وتتطلب مصاعد الكراسي المتحركة صيانة بعد استخدام 750 دورة، لفحص مكوناتها واستبدال وإصلاح الأجزاء المعطلة بها.

تعرف على كيفية اختيار مصعد الكرسي المتحرك

حتى تحصل على كرسي رفع جيد يجب أن تتبع بعض الخطوات، وهي كالآتي:

  • النظر في المساحة المتاحة والتي قررت أن تثبت فيها مصعد الكرسي المتحرك، سيتطلب مصعد الكرسي المتحرك مساحة مناسبة لذلك تأكد من اختيارك لكرسي ملائم للمساحة المخصصة له في المنزل أو المكتب.
  • تحرى البحث عن شركات مصاعد جيدة ذات سمعة طيبة، للحصول على نوع وطراز جيد من مصاعد الكراسي المتحركة.
  • قبل إتمام الشراء أنظر في الخصائص الفريدة للجهاز وتحرى البحث عنه.
  • تأكد من السعة القصوى التي يمكنه استيعابها (أوزان الأشخاص المستخدمين)، لأن التحميل الزائد يقصر من عمر الجهاز الإفتراضي.

مميزات تركيب مصعد كرسي متحرك في المنزلي

هناك عدة مميزات سوف تحصل عليها إذا قررت تركيب مصعد كرسي متحرك في منزلك، وهي كالآتي:

  • تسهيل حركة كبار السن في المنزل ومنحهم السعادة بحرية التنقل في منزلهم، وكذلك تلبية احتياجاتهم الخاصة بأنفسهم بكل سهولة بدون الحرج من طلب المساعدة أو تضييع الكثير من الوقت.
  • تسهيل حركة مستخدمي الكراسي المتحركة وسرعة وصولهم للطوابق، بدون الحاجة لتحريك الكراسي المتحركة الضخمة وصعوبة دخولها في مصاعد المنازل الصغيرة.
  • منح الراحة للأسرة بالكامل وتوفير الكثير من الوقت والجهد وكذلك سرعة إنجاز الأعمال.
  • مصعد الكرسي المتحرك سهل التشغيل والاستخدام، وغير معقد بالأزار الكثيرة كالمصاعد الأخرى.
  • مصعد الكرسي المتحرك هادئ جدًا ولا يحدث ضوضاء، لن تشعر بوجوده في منزلك.

إلى هنا عزيزي القارئ ينتهي موضوعنا اليوم عن مصاعد الكراسي المتحركة وكيفية عملها، انتظرنا في مواضيع أخرى عن المصاعد وكيفية الاستفادة منها في احتياجات الحياة والعمل بشكل عام.

تصفح منصة مصاعد مصر لمتابعة سوق المصاعد في مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى