أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

لماذا استخدام المصاعد أفضل من السلالم المتحركة؟

لقد اعتاد المجتمع الحديث على تركيب المصاعد، بحيث أصبح استخدامها في الحقيقة أيسر من استخدام السلالم العادية، وهناك من يجد أن استخدام المصعد الكهربائي بنفس أفضلية السلالم المتحركة، لكن بعد توفر الكثير من أنواع المصاعد.. هل لازالت السلالم المتحركة تعمل بنفس كفاءة المصاعد؟

في الحقيقة لا تتساوى السلالم المتحركة في الاستخدام مع المصاعد أبدًا، وسوف نتعرف على الأسباب وأهمية وجود المصاعد في حياتنا وكونها عملية أكثر من السلالم العادية والمتحركة أيضًا في النقاط التالية:

لماذا استخدام المصاعد أفضل من استخدام السلالم المتحركة؟

تركيب المصعد يوفر المساحة

على الرغم من أن الآلات المطلوبة لتركيب المصعد تبدو ضخمة، إلا أنها في الواقع توفر مساحة أكبر مما يتطلبه السلم المتحرك، فهي تحتاج إلى التضحية بجزء كبير من مساحة المبنى، ولكن المصعد لا يتطلب سوى مساحة كافية للعمود وغرفة الآلة/ الماكينة، لذلك تركيب المصعد مثاليًا للعقارات والمباني التجارية والخدمية وكذلك العقارات ذات المساحات الضيقة.

المصاعد صديقة لذوي الإحتياجات الخاصة وذوي الهمم وكبار السن

لا يستطيع الجميع استخدام الدرج العادي أو السلم المتحرك بسهولة، فإن كبار السن معرضون للسقوط الذي يمكن أن يكون خطيرًا بشكل لا يصدق.

كما يعاني 12٪ من عامة السكان حسب الدراسات من حالات طبية أو إعاقات مختلفة ويستخدمون الكراسي المتحركة، وبالتالي يحتاجون إلى استخدام المصاعد لأنها عملية للكرسي المتحرك، كما أن هناك مصاعد مخصصة للكراسي المتحركة تعرف بـ مصاعد الكراسي المتحركة، وكذلك المصاعد المنزلية الصغيرة يمكن لذوي الهمم استخدامها بسهولة للتنقل داخل طوابق المنزل بسهولة وبدون الحاجة إلى مساعد أي شخص.

لذلك فإن المصعد هو الأكثر فعالية لكبار السن وذوي الهمم والإعاقات المختلفة.

تركيب المصعد من الضروريات العصرية

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتحديث عقارك، فقد يكون المصعد المنزلي هو الحل الأمثل، أو إذا كنت مالك مبنى سكني وتريد رفع قيمة العقار يمكنك تركيب مصعد سكني مناسب لمساحة العقار المتوفرة.

كثرة أنواع المصاعد

هناك العديد من أنواع المصاعد من حيث أنظمة التشغيل كـ مصاعد الجر، المصاعد الهيدروليك، ومصاعد بدون غرف آلة .. وغيرها.

كما تختلف طرازات المصاعد حسب الاحتياجات، فهناك:

  • مصاعد ركاب، مخصصة للمباني السكنية والخدمية وغيرها.
  • مصاعد المستشفيات، وهي مصاعد ضخمة مخصصة لحمل سرائر المرضى والمعدات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الكبيرة.
  • مصاعد خدمية أو مصاعد الطعام، أو ترولي الطعام، وهي تتواجد في الفنادق، المستشفيات، والمطاعم الكبيرة، المكتبات، وهي مخصصة لنقل الأطعمة والبضائع الخفيفة كالكتب وما شابه.
  • رافعات القفص أو مصاعد البضائع، وهي مخصصة لحمل البضائع الثقيلة بين الطوابق وتخفيف مشقة نقلها عن الأيدي العاملة وتوفير الوقت.
  • مصاعد السيارات، مخصصة لتديس السيارات في المواقف ومحلات السيارات وبعض المنازل الكبيرة.
  • المصاعد المنزلية، وهي مصاعد صغيرة تستخدم في المنازل لتسهيل التنقل بين الطوابق خاصةً لكبار السن وذوي الإعاقة.

سوف تتفوق تقنية المصاعد عن السلالم المتحركة في كل الأوقات، ويمكن أن تساعد بالفعل في زيادة قيمة منزلك إذا قررت بيعه أو تأجيره، يمكن أن تكون المصاعد في الأماكن العامة أيضًا عامل جذب للزوار خاصةً في المباني الخدمية والتجارية مثل المولات، الماركت، محلات الملابس.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضلية المصاعد عن السلالم المتحركة، انتظر منا المزيد عزيزي القارئ عن أهمية المصاعد في حياتنا اليومية واستخداماتها المختلفة.

تصفح موقع مصاعد مصر الآن وتعرف على أحدث أسعار وأنواع المصاعد في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى