أخبارأخبار سوق المصاعدمقالات

5 مميزات يجب أن تتوفر في المصعد السكني

نصائح عند شراء المصاعد السكنية

تعد المصاعد جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، كما أنها اكتسبت أهمية بالغة وأصبحت أساسية ولا نستطيع الاستغناء عنها، لذلك قبل أن تستثمر في شراء مصعد لوحدتك السكنية هناك بعض المزايا التي يجب عليك مراعاتها قبل الحصول على مصعد سكني.

اكتشف معنا في الفقرات التالية 5 مميزات لا غنى عنها في المصاعد السكنية.

أهم المميزات التي يجب أن تتوفر في المصعد السكني

1.   تصميم المصعد

يجب أن يناسب تصميم المصعد والهيكل الخاص به المساحة المخصصة له في المبنى، كما يجب أن يتناسب مع عدد السكان، فمثلاً هناك تصميمات للمصاعد مع قطع غيار ضخمة، لذلك تحتاج هذه النوعية مساحة كافية للتركيب والتشغيل بأمان.josh allen womens jersey zimski škornji alpina scarpe guardiani uomo site vente en ligne vtt amazon nike zimne boty polo ralph lauren купить jakne champion yeezy boost 350 v2 onyx sz c hangok automatizálása chaussure cérémonie femme confortable ανταλλακτικα πλυντηριο ρουχων πιτσος vendita orologi a pendolo amazon chaussure cérémonie femme confortable adidas femme sarenza telescopio per guardare le stelle prezzo amazon

2.   فحص المصعد قبل التركيب

من أهم إرشادات السلامة هي فحص كل ملحقات وقطع غيار المصعد قبل التركيب والتشغيل، لأن توفير السلامة والأمان في الصعود والهبوط بين الطوابق هي أهم ميزة أساسية يجب أن تتوفر في المصاعد السكنية.

3.   التعاقد مع شركة مصاعد موثوقة

من أهم المزايا التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند شراء مصعد سكني هي اختيار شركة مصاعد موثوقة لضمان تركيب المصعد بطريقة احترافية، بالإضافة إلى خطة صيانة منتظمة في مواعيد ثابتة، وذلك لتجنب حدوث المخاطر والمشاكل المحتملة، وبالتالي سير عملية التشغيل بأمان.

4.   ملحقات المصعد

تم تصميم العديد من المصاعد السكنية بملحقات ديكورية وعوامل أمان، مثل الدرابزين والمرايا والكشافات الفخمة بدون كهرباء، لذلك تأكد عند شراء مصعدك أن تتوفر هذه المزايا المميزة، فهي تمنح الركاب تجربة فاخرة وآمنة، كما ترفع قيمة العقار السكني.

5.   السعر المناسب

يوجد الكثير من المصاعد السكنية التي توفرها العلامات التجارية الشهيرة، لذلك بعد تحريّ الدقة عن موثوقية المصعد والعلامة التجارية المصنعة، قم بعمل بحث عن السعر المناسب الذي تطرحه الشركات الموردة للحصول على أفضل عرض.

أبرز أنواع المصاعد السكنية

قبل أن توقع عقد شراء مصعدك، إليك أبرز أنواع المصاعد السكنية:

·       مصاعد الجر

وتعرف هذه المصاعد بـ مصاعد جر بدون تروس، ويعتمد هذا المصعد في نظام تشغيله على أحبال فولاذية تمر فوق عجلة متصلة بالمحرك الذي يقع فوق العمود.

·       مصاعد بدون غرفة

وهي عبارة عن مصاعد تعمل بماكينات لا تحتوي على صندوق تروس وبدون غرفة ماكينات، وتتميز هذه النوعية من المصاعد بأنها تستهلك طاقة منخفضة.

ويعتمد هذا النوع من المصاعد في نظام تشغيله على الدفع بالهواء، وهو عبارة عن أنبوب شفاف اسطواني الشكل مصنوع من البولي والألومنيوم.

·       مصاعد هيدروليكية

وتعرف بـ المصاعد بدون غرفة، ومن أنواعها المصاعد الهيدروليكية المجوفة، المصاعد الهيدروليكية المشدودة.

ويعتمد المصعد الهيدروليكي في تشغيله على مكبس يتحرك من خلال الزيت الموجود في الأسطوانة.

وفي الختام، نذكرك عزيزي القارئ أن شراء أفضل مصعد يتوقف دائماً على التعامل مع شركة مصاعد ذات موثوقية وتتمتع بسمعة مهنية كبيرة، لذلك تحرى البحث الجيد قبل التعاقد.

الآن يمكنك الحصول على أفضل خدمة تركيب وصيانة من شركة مصاعد مصر، أول شركة توفر جميع الخدمات الخاصة بالمصاعد للمستهلك وأصحاب الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى