مقالات
أخر الأخبار

5 قواعد لآداب المصعد.. اكتشفها

قواعد آداب المصعد ضرورية لضمان بقاء جميع الركاب آمنين مع ضمان شعورهم بالراحة أثناء الرحلة، لذلك اتيكيت ركوب المصعد يستحق الاهتمام!

ما هي قواعد آداب المصعد “الاتيكيت”

متى تمسك بالباب؟

عندما تركب مع آخرين، من آداب ركوب المصعد مع آخرين أن تترك الباب مفتوحًا إذا رأيت أحدهم يقبل مسرعًا للدخول، ربما يكون على عجلة لأمر طارئ، لكن ليس هناك قاعدة عامة لهذا الموقف، فإذا كان المصعد ممتلئًا من الأفضل غلق الباب والتحرك حفاظًا على سلامة الجميع.

كيف تقف في المصعد؟

  1. إذا كان هناك شخصان فقط في المصعد، فمن الأفضل الوقوف على جانبين متقابلين من الكابينة.
  2. يجب أن يقف ثلاثة إلى أربعة أشخاص نحو كل زاوية في الكابينة.
  3. إذا كان بالمصعد خمسة راكبين أو أكثر يجب التباعد بشكل متساوٍ والتوجه للأمام.
  4. يجب إبقاء الذراعين واليدين على الجانبين لتجنب التلامس.

كن في مواجهة باب المصعد

إذا كنت تستقل مصعدًا مزدحمًا (مع ثلاثة ركاب أو أكثر)، فمن الأفضل دائمًا أن تواجه الأبواب، قد يكون دخول المصعد والتحديق في وجه شخص آخر أمرًا غير مريح ومربكًا، لأنك ستكون بالفعل في المساحة الشخصية لشخص ما، لذلك تجنب الاتصال البصري أفضل للجميع.

تجنب التواصل

يفضل داخل المصعد تجنب الأحاديث القصيرة أو توزيع الابتسامات والتواصل البصري، قد تسبب هذه الأمور مشاعر موترة للطرف الآخر، كما أن الأشخاص لا يشبهون بعضهم من النواحي الاجتماعية، والبعض لا يحبذ التحدث مع الغرباء، لذا سيكون الصمت هو الأفضل داخل رحلة المصعد القصيرة، إلا في حالات طارئة كتوقف المصعد مثلًا، سيكون التحدث هنا أمرًا مستحبًا للتخفيف على بعضكم البعض.

حافظ على خصوصية المكالمات الهاتفية

إذا كنت تجري مكالمة مع شخص ما وأنت تقترب من المصعد، فأخبره أنك ستعاود الاتصال به على الفور. وبالمثل، إذا تلقيت مكالمة في المصعد، يمكنك الرد عليها بنفس الرسالة، أو الرفض وإرسال رسالة نصية تفيد بأنك ستعيد مكالمتهم في أسرع وقت ممكن.

ليس فقط الحفاظ على خصوصية مكالماتك الهاتفية، ولكنك حتى لا تزعج الركاب الآخرين بصوت محادثة أحادية الاتجاه في هذا المكان الضيق.

تابع موقع مصاعد مصر الإخباري لمعرفة كل جديد في مجال المصاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى