مقالات
أخر الأخبار

لماذا يختلف تصميم مصعد المستشفى عن المصاعد الأخرى؟

بالتأكيد لاحظت أن المصاعد في المباني السكنية والتجارية تستخدم عادةً أبوابًا مركزية تفتح بالمنتصف، على عكس مصاعد المستشفيات المصممة بالأبواب التلسكوبية.. اكتشف سبب الاختلاف في الفقرات التالية.

أسباب اختلاف تصميم مصعد المستشفى عن المصاعد الأخرى

توفير مساحة عمود المصعد

تستخدم المصاعد التجارية لنقل الركاب، لذا يكون عرض فتح الباب من 900 – 1100 مم، وهو يناسب الأفراد بشكل كافِ، أما مصاعد المستشفيات لا تنقل الركاب فحسب، بل تنقل أيضًا أسرة المستشفيات والنقالات والأدوات الطبية وغيرها من المعدات الكبيرة، لذلك يكون عرض فتح الباب بين 1500 – 1800 مم.

وتتطلب المصاعد ذات الأبواب المفتوحة في المنتصف أن يقوم عمود المصعد بتوفير مساحة على كلا الجانبين. وفي المقابل، تحتاج الأبواب التلسكوبية إلى مساحة تساوي نصف عرض السيارة من جهة واحدة فقط.

على سبيل المثال، إذا كان عرض باب مصعد المستشفى 1800 مم، فإن الباب المفتوح المركزي سيتطلب مساحة 900 مم على كلا الجانبين الأيسر والأيمن، بإجمالي 1800 مم. والتي تحتاج إلى عمود كبير، مما يؤدي إلى إهدار المساحة.

من ناحية أخرى، يحتاج الباب التلسكوبي إلى مساحة 900 مم فقط على جانب واحد، مما يجعله أكثر كفاءة في توفير المساحة.

ثقل الموازنة

ثقل الموازنة للمصعد الطبي هو ثقل جانبي، مما يوفر مساحة العمود ويزيد من عرض فتح الباب، أما جهاز موازنة الجر للمصعد السكني والتجاري عبارة عن ثقل موازنة خلفي، وبالتالي تكون المساحة على جانبي العمود صغيرة.

تابع موقع مصاعد مصر الإخباري لمعرفة كل جديد، ويمكنك تصفح موقع مصاعد مصر للحصول على أحدث قطع غيار لمصعدك الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى