أعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات

6 نصائح لاختيار أفضل شركة خدمات المصاعد

قبل اختيارك لأحد مقدمي خدمات وصيانة المصاعد يجب أن تتأكد من اختيارك لشركة ذات كفاءة وموثوقية، فهو من أهم الأمور أثناء وبعد تثبيت المصعد لضمان سلامة وراحة الركاب في المبنى، لأن هناك الكثير من الشركات غير موثوقة وقد يتعاقد البعض مع شركات قليلة الخبرة أو لا تناسب متطلبات مالك المبنى، بسبب قلة البحث وعدم الدراية بأهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اختيارك لإحدى الشركات والاعتماد عليهم في أمور الصيانة والمتابعة.

وحديثنا اليوم عن كيفية الاختيار الأمثل لشركة خدمات مصاعد ذات ثقة، تابع قراءة المقال للتعرف عليها بالتفصيل.

ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك للعثور على أفضل شركة خدمات وصيانة مصاعد؟

تحتاج فقط التأكد من أشياء بسيطة إليك أهمها:

1.   تأكد من نوع المصعد

هناك الكثير من أنواع المصاعد المختلفة والتي تتباين في أنظمة تشغيلها مثل مصاعد الجر، المصاعد الهيدروليكية، مصاعد بغرفة ماكينة أو بدون.. وغيرها.

لذلك يجب أن تتأكد من نوع المصعد الذي تريد تثبيته في المبنى، وإن كان التعاقد بشأن الصيانة فينبغي عليك التأكد من كون مزود خدمة المصاعد الذي تريد التعاقد معه يعمل في هذا النوع بدون عوائق.

2.   تأكد من جودة مستوى الخدمة

يجب عليك التأكد من مستوى الخدمة المقدم في شركة خدمات المصاعد التي وقع اختيارك عليها من خلال الآتي:

  • تأكد من مستوى الاحترافية لديهم في التعامل مع العملاء ويمكنك ملاحظة ذلك الأمر في كل تفاعل عند الاتصال أو في المقابلة الشخصية، فتلك التعاملات توضح إن كانت خدماتهم من الدرجة الأولى أم لا.
  • تأكد من معيار التواصل واهتمامهم بمتطلباتك واحتياجاتك وأفضل طريقة لذلك هي التحقق من تسجيلهم للمعلومات الهامة عن وحدة المصعد ومخاوفك وملاحظاتك الشخصية وأخذها بعين الاعتبار من قبلهم.

3.   تأكد من مستوى كفاءة الشركة

على الرغم من صعوبة التحقق من أمر كفاءة الشركة إلا أنه يمكنك أن تكتشف مدى كفاءة شركة خدمات المصاعد التي تود التعاقد معها بالسؤال عن الآتي:

  • ما هي التقنيات التي يستخدموها؟
  • ما مدى خبرة الفنيين وعمال الصيانة لديهم؟
  • ما هي المشاريع السابقة التي قدموها؟

وأشياء من هذا القبيل.

4.   لا تتردد في الحصول على توصيات

إذا كنت قد اخترت شركة معينة لخدمات المصاعد بناءً على ترشيح من صديق أو شخص تعرفه لا تتردد في سؤاله عن الشركة ومستوى خدماتها ومدى كفاءتها المهنية.

أو حتى إذا كان اختيارك وقع عليها بدون ترشيحات من أحد تأكد من سؤال أحد العملاء بطريقةً ما عن الشركة، والحصول على توصيات عن سمعة الشركة ومدى اهتمامهم بالعملاء وقدراتهم المهنية.

5.   الشفافية والجدارة بالثقة

يتغاضى بعض الأشخاص عن هذه السمات الهامة التي يجب توفرها في شركة خدمات المصاعد، حتى لا ينتهي بك الأمر مع شركة غير موثوقة ودون كفاءة احتياجك.

لذلك يجب أن تتأكد من مصداقية مزود الخدمة الذي قمت باختياره، وكذلك التأكد من كونه فريق خدمة واضح ومنظم فيما يتعلق بالمصعد ومتطلباته وأي أمور ذات صلة.

6.   تفاوض للحصول على أفضل عرض

هناك العديد من شركات الصيانة ومزودي خدمات المصاعد بكفاءات متعددة وخبرات جيدة، وهذا يحتم عليك التأني في البحث والتفاوض للحصول على أفضل العروض، تأكد من اختيارك لشركة تقدم العروض والتخفيضات بين الحين والآخر.

إلى هنا عزيزي القارئ ينتهي موضوعنا اليوم عن أهم النصائح لاختيار أفضل شركة مصاعد، انتظر منا المزيد من الموضوعات عن كل ما يخص المصاعد وتقنيتها.

أحصل على أفضل عروض مزودي خدمات المصاعد في مصر فقط من خلال منصة مصاعد مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى