مقالات
أخر الأخبار

دليلك لاختيار المصعد المناسب لنوع المبنى

قد تقرر شراء مصعد جديد للعديد من الأسباب حسب نوع كل مبنى، فمثلًا يحتاج أصحاب المباني السكنية تركيب مصعد يتناسب مع احتياجات السكان، كذلك قد يشتري العميل مصعدًا منزليًا بغرض خدمة ذوي الهمم أو من يعانون من صعوبة في الحركة على السلالم، كذلك أصحاب الأنشطة التجارية كالمولات والشركات والفنادق يهتمون بشراء مصاعد تتسم بالمتانة لتحتمل الأعداد الكبيرة للزائرين.

لذلك نقدم لك في هذه التدوينة دليلًا بالإرشادات الهامة لاختيار المصعد المناسب حسب المباني والاحتياجات المختلفة.

4 إرشادات لاختيار المصعد المناسب

حجم وأبعاد المصعد

يعتمد اختيار حجم وأبعاد المصعد على البنية التحتية للمبنى، فمثلًا إذا كانت البنية التحتية كبيرة، ستختار المصعد الأكبر في الحجم والعكس صحيح. وقبل قرارك الأخير تذكر أن استخدامات المصعد قد تتطور في المستقبل، ومن هنا يأتي دور الاستشارات الهندسية للمختصين.

وظائف وتصميم المصعد

بالطبع يجب اختيار المصعد حسب الوظائف التي سيقوم بتأديتها، لذلك سيقوم مزود الخدمة أو شركة المصاعد التي تعاقدت معها في ترشيح أفضل مصعد يتناسب مع نوع المبنى، لكن هذا لا يعني أن نهمل التصميم، حيث تتمتع تصميمات المصاعد المختلفة العصرية بقيمة جمالية عالية، لذا احرص على اختيار الديكورات والألوان بشكل متناسق مع المبنى ونوع نشاطه.

معايير الأمان والسلامة

تأكد من أن المصعد الذي قمت باختياره يتسم بمعايير الأمان والسلامة التامة، وهذا يتوقف على موثوقية العلامة التجارية وشركة المصاعد التي قمت بالتعاقد معها بكل تأكيد، حيث قد يؤدي عدم الامتثال للمعايير إلى تكبد خسائر مالية في المستقبل والاضطرار إلى تغيير مكوناته أو استبداله.

تكلفة التشغيل والتركيب والصيانة

عند تعاقدك مع شركة مصاعد تأكد من معرفة المزيد عن تكلفة تركيب وتشغيل وصيانة المصعد المنتظمة، وننصحك دائمًا باختيار المصاعد التي تتميز بتكاليف صيانة وتشغيل منخفضة، وهذا يتمثل في المصاعد الموفرة للطاقة.

الآن تواصل مع مصاعد مصر واكتشف أفضل مصعد مناسب للمبنى الخاص بك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى