أخبارأخبار سوق المصاعدمقالات

ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في المصعد؟

7 خطوات احرص عليها أثناء انقطاع التيار في المصعد

إذا انقطع التيار الكهربائي أثناء استقلالك للمصعد فلا داعي للذعر والقلق، يمكنك فقط اتباع بعض الإرشادات الوقائية لتجنب حدوث أي مخاطر والبقاء آمناً حتى عودة التيار مرة أخرى.

لذلك نقدم لك في هذا الموضوع إرشادات ونصائح موصى بها من الخبراء يجب عليك اتباعها إذا كنت عالقاً فيair max plus laser blue vestito lungo con bretelle tally weijl shorts bonnet cache cache oreille steek oorbellen amazon ceinture pour le dos polo ralph lauren купить tono cenizo oscuro sneakers donna vestito lungo con bretelle bonnet cache cache oreille cascos de moto para niños deco mural bord violino nero air jordan 4 military black المصعد أثناء انقطاع الكهرباء.

 ما هي أهم الخطوات والإرشادات التي يجب اتباعها عند انقطاع الكهرباء في المصعد؟

1.   ابق هادئا

إذا علقت في المصعد عند انقطاع التيار الكهربائي تأكد من البقاء هادئاً، لأن التوتر ومشاعر الخوف تزيد من تسارع نبضات القلب وبالتالي تصعب عملية التنفس، لذلك احرص على عمل تمارين التنفس شهيق وزفير ببطء مع الاسترخاء، سوف تساعدك هذه التمارين على تهدئة أعصابك بشكل جيد.

2.   أطلب المساعدة

الآن يجب أن تبحث عن زر الإنذار المتوفر في المصعد لطلب المساعد من حارس العقار أو سكان المبنى، أو الضغط على زر مكالمة الطوارئ المتوفرة في المصعد، ستساعد هذه الخطوة في تنبيه أحد الأشخاص بأنك عالق في المصعد وبالتالي مساعدتك لسحب المصعد من الأعلى والخروج بشكل آمن وسريع.

3.   تجنب الأفكار السلبية

أول ما يعلق في الأذهان عند تعطل المصعد بسبب انقطاع الكهرباء هو الفكرة الخيالية عن السقوط الحر في ظلام دامس بالمصعد، وهذه المعتقد خاطئ تماماً، لن يسقط المصعد بالأسفل فقط سيعلق بمكانه حتى عودة التيار، كما أن صناعة المصاعد تطورت للغاية وأصبحت مزودة بإضاءة لا تحتاج للتيار الكهربي، لذلك تجنب التفكير في هذا الأمر وركز على فكرة طلب المساعدة والبقاء مسترخياً.

4.   تناول أطراف الحديث مع الآخرين

قد تعلق بالمصعد مع أحدهم، لذلك سوف يساعد تناول الحديث مع بعضكما البعض في تهدئة الأعصاب وبالتالي مرور الوقت سريعاً حتى عودة التيار أو وصول المساعدة، وتأكد من تهدئته بتعليمات السلامة حتى لا يصاب بالذعر أو أي مشكلة صحية مثل الدوران والإغماء والشعور بضيق التنفس، مع إخباره بأن كل شيء سيكون على ما يرام ولا داعي للقلق، فقط يجب أن نحرص على اتباع إرشادات السلامة ونطلب المساعدة لحل المشكلة.

5.   تجنب ردود الفعل الخطيرة

تجنب ردود الفعل التي تؤدي للإصابات أو الخطر، مثل الطرق بشدة على أبواب المصعد أو محاولة فتحها أو الضغط على جميع أزرار المصعد، وقد يقوم البعض بالقفز على أرضية المصعد بعصبية في محاولة للتنفيس عن الغضب، هذه الأمور قد تعرض حياتك والركاب الآخرين للخطر لذلك تجنبها تماماً.

6.   الجلوس على أرضية المصعد

إذا كنت ممن يعانون من الدوار أو الإغماء في الأماكن المغلقة سوف يساعدك الجلوس على أرضية المصعد على تخطي الأمر، مع النظر للأعلى للحصول على الهواء المنعش من الفتحة العلوية.

7.   استخدم الهاتف المحمول

إذا لم تجدي عملية طلب المساعدة نفعاً فيمكنك طلب المساعدة بالاتصال على عائلتك في المبنى أو أحد سكان المبنى الذي علقت فيه، سيسهل هذا الأمر من وصول المساعدة سريعاً.

وفي الختام تأكد عزيزي القارئ أن الأفكار المرعبة التي تخطر على ذهنك أثناء تعطل المصعد ليست حقيقية وما هي إلا تصورات خيالية من وحي السينما، حيث يؤكد خبراء المصاعد أن الالتزام بالإرشادات هو الحل الأمثل لتجنب الذعر والخروج من المصعد بطريقة سريعة وآمنة.

الآن أطلب من مصاعد مصر أحدث المصاعد وقطع الغيار المزودة بعوامل الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى