أخبارأخبار سوق المصاعدمقالات
أخر الأخبار

كيف ساهمت المصاعد المستديرة في خدمة أبطال التحديّ “ذوي الهمم”؟

أصبحت المصاعد المستديرة والتي تعرف أحياناً بـ المصاعد الأسطوانية كخيارًا جذابًا لملاك المباني السكنية والتجارية، وذلك ليس فقط لتصميمها الجذّاب والعصري، لكن لكونها من أبرز أنواع المصاعد التي توفر تنقلًا سهلًا لذوي الهمم بين الطوابق، وبالتالي تحسين الخدمة على أعلى مستوى.

تابع قراءة المقال للتعرف على أبرز فوائد المصاعد الأسطوانية لمتحدي الإعاقة.

ما هو المصعد الدائري؟

المصعد ذو العمود الدائري هو مصعد يأخذ شكل المقصورة، والمعروف أيضًا باسم المصعد الأسطواني، ويتفوق هذا النوع من المصاعد على المصاعد التقليدية المستطيلة.

فيما يلي نذكر بعض العوامل التي توضح تأثير تركيب المصاعد المستديرة الإيجابي في خدمة الأفراد الذين يعانون من مشكلات مختلفة في الحركة أو أي حالات صحية أخرى.

لماذا تعد المصاعد المستديرة هي الحل الأمثل لأبطال التحديّ ولجميع أنواع المباني؟

1.   لا تحتاج لمساحات كبيرة

يعد حجم وشكل المصاعد الدائرية مثالية للمباني ذات المساحة المحدودة، فهي تشغل مساحة أرضية أقل من المصاعد المستطيلة، وهذا مهم بشكل خاص للتصميمات القديمة من المباني والتي لم يتم بناؤها مع وضع المصاعد في الاعتبار.

2.   الحل الأمثل لذوي الهمم ومتحدي الإعاقة

تعد المصاعد المستديرة ممتازة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الحركة، فقد يجد هؤلاء صعوبة في استخدام المصاعد التقليدية المستطيلة، خاصة إذا كانوا يستخدمون أجهزة التنقل مثل الكراسي المتحركة أو المشايات، لصعوبة الدخول والخروج من المصاعد المستطيلة.

تتميز المصاعد المستديرة بمداخل أوسع وتصميم مقصورات منفتحة، مما يجعل الدخول والخروج أمرًا سهلاً لعدم وجود زوايا أو أي تصميمات تسبب إعاقة الحركة.

3.   الموقع المثالي

يتم تصميم المصاعد المستديرة في كثير من الأحيان في منتصف الغرفة على عكس المصاعد التقليدية، والتي غالبًا ما تكون مخفية في زاوية المبنى، وتعد هذه ميزة للمصاعد المستديرة لأن موقعها المثالي يزيد من سهولة استخدامها وإمكانية الوصول إليها. سوف يكون من الأسهل على الأشخاص متحدي الإعاقة العثور على المصعد واستخدامه.

4.   ميزات أمنية لحالات الطوارئ

تتميز المصاعد المستديرة بمجموعة متنوعة من الميزات لتحسين إمكانية الوصول والسلامة. على سبيل المثال، تتميز العديد من المصاعد المستديرة بمنصات منخفضة الارتفاع، مما يجعلها سهلة الاستخدام للأفراد الذين يستخدمون آلات التنقل.

وتتميز المصاعد الأسطوانية بالأبواب الأوتوماتيكية التي يمكن فتحها باستخدام مجموعة من عناصر التحكم، مثل الأزرار أو أجهزة الاستشعار أو التعليمات الصوتية، وهذا يضمن أن أبطال التحدي يمكنهم الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل ومثالي، من خلال استخدام المصعد دون مساعدة ويمكنهم الدخول والخروج دون استخدام أيديهم.

تحتوي المصاعد المستديرة على ميزات أمان مثل أزرار التوقف في حالات الطوارئ وأنظمة الاتصال الداخلي التي تتيح للمستخدمين التحدث إلى موظفي المبنى أو طلب المساعدة في حالات الطوارئ.

5.   التصميم والهندسة المبتكرة

توفر المصاعد المستديرة حلاً فعالاً لمشكلة توفير إمكانية الوصول في جميع أنواع المباني من خلال الاستفادة من التصميم والهندسة المبتكرة، وبذلك تحقق هذه المصاعد فكرة أنه بالإمكان تحقيق معادلة التصميم الجمالي والاستخدام الأمثل بدون التضحية بأي منهما.

وفي الختام، تعد المصاعد المستديرة تقدمًا كبيرًا في تكنولوجيا صناعة المصاعد، لذلك استعانت بهذا التصميم المبتكر من المصاعد.

للحصول على أحدث المصاعد المستديرة الأسطوانية تصفح موقع مصاعد مصر واحصل على أفضل تعاقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى