مقالات
أخر الأخبار

5 قواعد للسلامة عند استخدام المصعد عليك أن تعرفها!

تطورت معايير الأمن والسلامة في صناعة المصاعد بالسنوات الأخيرة مقارنةً بالماضي، ومع ذلك قد يتسبب الأشخاص في حوادث طفيفة نتيجة عدم اتباع قواعد السلامة عند استخدام المصعد.

ما هي قواعد السلامة لاستخدام المصعد؟

تجنب ازدحام المصعد

إذا وصل المصعد إلى طابقك ولاحظت ازدحامه الشديد من الداخل، فلا تحاول دخول المصعد خاصةً إذا كان معك أطفال، فمن الممكن أن تكون حمولة المصعد محددة وقد يتسبب الزحام الشديد في خطورة محتملة، وحتى لو كانت حمولة المصعد تتسع لأشخاص أكثر، فمن الأفضل تجنب دخول الكابينة المزدحمة لأنها قد تسبب شعورًا بالاختناق وعدم الراحة.

حماية الأطفال

يجب التحدث مع الأطفال حول قواعد السلامة عند ركوب المصاعد، مثل عدم العبث بالأزرار وتجنب القفز داخل الكابينة والبعد عن الباب. وينصح الخبراء بالانتباه إلى الطفل عند ركوب المصعد وإبقائه بجانبك، كذلك تأكد من التحدث معه حول كيفية الخروج من المصعد بشكل آمن.

تأكد من فتح الأبواب بالكامل

عندما تضغط زر استدعاء المصعد، تأكد من وصوله بمحاذاة أرضية الطابق مع فتح أبواب المصعد بالكامل، ولا تندفع نحو الباب إلا بعد خروج الأشخاص بالداخل لضمان سلامة الجميع.

ابقَ منتبهًا!

يرتكب الناس بعض الأخطاء التي تتسبب في وقوع حوادث عند استخدام المصعد، مثل النظر في الهاتف أو الانشغال بأي أمر عند الخروج أو الدخول من المصعد، لذلك ننصحك بالنظر الأمام عند الدخول والخروج من الكابينة.

تمسك بالدرابزين

إذا شعرت بالدوار فجأة داخل المصعد تمسك بالدرابزين لتستعيد اتزانك مرة أخرى، سيكون مفيدًا أيضًا إذا كنت تحمل أمتعة ثقيلة.

تابع موقع مصاعد مصر الإخباري لمتابعة كل جديد في عالم المصاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى