أخبارأخبار سوق المصاعدأعمدةالأرشيفتحقيقاتمقالات
أخر الأخبار

تعرف على إيجابيات وسلبيات المصاعد بدون غرفة

مصاعد MRL: دليلك الشامل

المصاعد بدون غرفة آلة (MRL) هي نوع من أنواع المصاعد الموجودة منذ منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، ومع ذلك فقد اكتسبت شعبية متزايدة خلال القرن الحادي والعشرين، تابع القراءة أثناء استعراضنا لبعض الإيجابيات والسلبيات التي يمكنهم تقديمها..

ما هي المصاعد بدون غرفة MRL؟

مصاعد الـ MRL هي نوع من أنواع مصاعد الجر أو المصاعد الهيدروليكية بدون غرفة آلة، أي لا تتطلب وجود غرفة للتشغيل.

تستخدم المصاعد التي لا تحتوي على غرفة ماكينات آلة سحب بدون تروس موجودة في رافعة/عمود المصعد.

ويعد استخدام الثقل الموازن في قلب رافعة المصعد والتي تحرك الكابينة عبر الرافعة، الأكثر شيوعًا في الفنادق والشقق والمباني متعددة الاستخدامات والمكاتب التجارية.

ويمكن لمصاعد MRL التعامل من 2 إلى 25 محطة بسعات تحميل جيدة إلى حدٍ ما، وتتميز بتصميم مرن يتحمل التعامل القاسي.

ومن أبرز ماركات مصاعد MRL: دوبلر، فوجيتك، هيتاشي، هيونداي، كليمان، كوني، ميتسوبيشي، أوتيس، أورونا، شندلر، سيجما، تيسين كروب، توشيبا.

ما هي إيجابيات ومزايا مصاعد الـ MRL أو المصاعد بدون غرفة؟

·      المساحة

الميزة الأكثر جاذبية لتصميم المصاعد بدون غرفة هي مقدار المساحة التي يمكن توفيرها.

جميع قطع الآليات التي يمكن العثور عليها في غرفة الآلة، توضع داخل الرافعة بدلاً من ذلك، وهذا يجعلها خيارًا جذابًا للغاية للمباني مثل الفنادق والشقق التي قد تكافح من حيث المساحة عندما يتعلق الأمر بتركيب مصعد جديد.

·      مناسب التكلفة

بالإضافة إلى أن هناك حاجة إلى مساحة أقل لتركيب مصعد بدون غرفة آلة، فإن العديد من مالكي العقارات يجدون أن مصاعد الـ MRL أقل في التكلفة.

حيث تميل المصاعد التي تحتوي على غرفة آلة إلى أن تستغرق وقتًا أطول للتركيب، وهذا إلى جانب العدد المتزايد من القطع الميكانيكية، فتكون تكلفة التركيب والتشغيل أعلى في السعر، وتحظى مصاعد MRL بشعبية لدى مالكي العقارات الذي يفضلون تركيب مصعد منخفض التكلفة.

·      موفرة في الكهرباء

تتميز مصاعد الـ MRL بأنها من المصاعد الصديقة للبيئة، لأنها توفر استخدامه الكهرباء بنسبة 70%.

·      لا تستخدم السائل أو الزيت

هذه المصاعد التي لا تحتوي على غرفة ماكينة لا تحتاج السائل أو الزيت كما يعرف في الأسواق لتشغيلها، مما يقضي على فرص نشوب الحريق، ويمنع الضرر الفادح الذي يسببه الزيت للبيئة بعد تسربه للتربة.

ما هي سلبيات وعيوب مصاعد الـ MRLأو المصاعد بدون غرفة؟

·      الضوضاء

تعتمد المصاعد التي لا تحتوي على غرفة آلة على وصلات فولاذية داخل الماكينة من أجل التشغيل، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الكثير من التلوث الضوضائي أثناء قيام المصعد برحلاته.

لحسن الحظ، هناك طرازات منها متوفرة بكاتم للصوت، ومع ذلك، فإن هذا الخيار يلغي ميزة التكلفة المنخفضة، وبالتالي قد ينتهي الأمر لمالكي العقارات بإنفاق أكثر مما يدخرون.

·      سعة التحميل

بالمقارنة مع مصاعد غرفة الماكينة، فإن مصعد MRL يفتقر إلى سعة التحميل.

هذا يعني أنها أنواع لا تستطيع تحمل نفس أوزان وسعات تحميل منافسيها من المصاعد الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا العيب أيضًا أن يجعلها تعمل بوتيرة أبطأ في السرعة، مما يجعلها خيارًا غير فعال في بعض الظروف.

إلى هنا عزيزي القارئ نختم موضوعنا اليوم عن إيجابيات وسلبيات مصاعد MRL أو المصاعد بدون غرفة آلة، انتظر منا المزيد عن إيجابيات وسلبيات المصاعد الأخرى في مواضيع غنية وشيقة.

يمكنك أيضًا تصفح موقع مصاعد مصر إذا كنت ترغب في معرفة أحدث العروض عن صيانة وتركيب المصاعد الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى