مقالات
أخر الأخبار

10 قواعد ذهبية للسلامة في المصعد والسلم المتحرك

تعد إرشادات السلامة من الأشياء الضرورية التي يجب أن يعلمها المُلاك والمستخدمين عند التعامل مع المصعد والسلم الكهربائي، لذلك يقدم لك موقع مصاعد مصر أهم القواعد الذهبية التي وضعها الخبراء لسلامة وأمن مستخدمي المصاعد والسلم الكهربائي.

5 قواعد ذهبية لسلامة المصعد ومستخدميه

  1. يجب أن تكون قوي الملاحظة إذا كانت العتبات غير مستوية، وهي الحالة التي يلتقي فيها المصعد بأرضية الطابق، فتأكد من التقدم بشكل صحيح لمنع وقوع أي حوادث.
  2. تحلى بالحكمة ولا تحاول إيقاف الباب بيدك، أو قدمك، أو رأسك.
  3. تأكد من ثبات قدمك أثناء ركوب المصعد من خلال التمسك بالدرابزين، إذا كان متاحًا. وإذا لم يكن هناك درابزين متاح قف بثبات، لأن المصعد مثل جميع السيارات، قد تتسارع حركته وتتباطئ وتتعرض للاهتزاز أثناء التنقلات بين الأعلى والأسفل.
  4. ينصح الخبراء في حالة الحريق بتوخي الحذر واستخدام الدرج بدلاً من المصعد، لأن في سيناريو الطوارئ، تنتقل المصاعد إلى وضع خدمة الإطفاء ولن تجيب على زر الاتصال، لذا حدد طرق الإخلاء في المبنى الخاص بك واستخدم السلالم للخروج أثناء الحريق.
  5. إذا لم تفتح أبواب المصعد، فلا داعي للذعر فقط ابق في مكانك هادئاً، ثم اضغط على زر مكالمة الطوارئ وانتظر المساعدة، ولا تحاول أبدًا فتح الأبواب بالقوة سيعرضك ذلك للخطر.

5 قواعد ذهبية لسلامة السلم المتحرك ومستخدميه

  • ينصح الخبراء بتجنب استخدام السلم المتحرك في حالات معينة، مثل استخدام أجهزة المساعدة على المشي أو النقل كالكراسي المتحرك والعصا وما شابه، أيضاً تجنب استخدام السلم إذا كنت تدفع عربات الأطفال والدراجات الصغيرة والمشايات، قد يعرضك ذلك أنت وطفلك للخطر، بدلأً من ذلك استخدم المصعد كطريقة آمنة.
  • قد يكون هذا غريباً بعض الشيء، لكن ينصح الخبراء بارتداء الأحذية التي تغطي كامل القدم مثل الأحذية الرياضية مع التأكد من ربط الأربطة، حيث تعتبر الأقدام العارية والأحذية المنزلقة والأحذية مفتوحة الأصابع أو ذات الظهر المفتوح غير مناسبة للسلم المتحرك، لأنها قد تسبب الانزلاق لا قدر الله.
  • تتحرك السلالم المتحركة بشكل عام لأعلى ولأسفل بسرعات ثابتة، لكنها يمكن أن تتوقف فجأة إذا تم تفعيل آلية السلامة، لذلك لمنع السقوط والحوادث استخدم دائماً الدرابزين وأمسك بأيدي الأطفال الصغار.
  • قف متوجهاً للأمام، لأنها الطريقة الأكثر أمانًا للركوب، وتجنب الوقوف بأي طرق أخرى والتلفت أثناء الصعود أو الهبوط على السلم المتحرك، قد يسبب ذلك حوادث خطرة وانزلاق العديد من الأشخاص.
  • المصعد غير آمن لمخالب وأقدام الحيوانات الأليفة، لذلك لا تصطحب أي هرّة أو حيوان أليف أثناء استخدام للسلم المتحرك للحفاظ على سلامة الجميع.

في النهاية نؤكد لك عزيزي القارئ أن ابتكار المصاعد والسلالم المتحركة من الحلول الآمنة والسريعة للتنقل داخل المبنى، لكن كل ما يتطلبه منك الأمر أن تكن حذراً وتتبع إرشادات السلامة لرحلة آمنة.

تصفح الآن موقع مصاعد مصر واكتشف عالماً من الخدمات المقدمة على أعلى مستوى في مجال المصاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى