مقالات
أخر الأخبار

8 ميزات أمان في المصاعد العصرية.. اكتشفها

ساهمت التكنولوجيا في إضفاء المزيد من الأمان على المصاعد العصرية الحديثة، نستعرض لك في هذا المقال 8 ميزات أمان جديدة في المصاعد الحديثة.

1.    خاصية استشعار للكشف عن الأعطالي

هي عبارة عن نظام استشعار متطور مثبت على أبواب المصاعد، يتكون هذا النظام من حزمة من الأشعة الضوئية، تساعد في الكشف عن أي مشكلة أو خلل أو عطل، كما تعمل على إعادة فتح أبواب المصعد في الحالات الطارئة.

2.    خدمة رجال الإطفاء

تتميز المصاعد الحديثة بخاصية جديدة تساعدك في التواصل مع رجاء الإطفاء، مما يتيح لهم السيطرة على المصعد عند نشوب حريق. وهذا ضمن خدمات الطوارئ لسرعة إجلاء الركاب بأمان أو الوصول إلى أقرب طابق عند وقوع الحادث.

3.    خاصية التحكم في السرعة الزائدة

هذه الخاصية تم إقرانها في المصاعد الحديثة كميزة أمان ضرورية للغاية، فقد يتعرض المصعد في حالات نادرة للسقوط، وتساعد هذه الخاصية في منع السرعة الجنونية للمصعد كما تعطي أمر للفرامل بالعمل إذا لزم الأمر.

4.    مكبح الطوارئ

نظام لزيادة السلامة والأمان عند استقلال المصعد، فهي خاصية تعمل على إيقاف المصعد بشكل آمن في حالات الأعطال والطوارئ.

5.    خاصية الاتصال بالطوارئ

هي عبارة عن خاصية يمكن للمستخدم من خلالها التواصل مع العاملين بالمبنى لطلب النجدة في حالة الأعطال أو انقطاع الكهرباء أو الحالات الطارئة.

6.    خاصية الطوارئ لانقطاع التيار الكهربائي

هذه الخاصية هي ميزة أمان جديدة يتم تفعيلها عند قطع التيار الكهربائي في المصعد.

7.    أنظمة الأمان الأخرى

يتم تزويد جميع المصاعد الحديثة بأنظمة أمان أخرى مثل كاميرات المراقبة، أجهزة إنذار، درابزين لسلامة ذوي الهمم.. وغيرها، وتساعد هذه الآلية على ضمان رحلة آمنة لجميع الركاب.

8.    خاصية استشعار للكشف عن الأوزان الزائدة

لقد سبق وذكرنا آلية عمل استشعار الأعطال، أما هذه الخاصية فهي تمنع تحرك المصعد في حالة تجاوزه للحد الأقصى المسموح به للأوزان، مما يمنع وقوع حوادث خطرة كالسقوط والتوقف المفاجئ، وبالتالي حماية حياة الركاب.

الآن تصفح موقع مصاعد مصر، وتعاقد على أحدث مصعد عصري مزود بمزايا الأمان المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى